الأحد، ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٨

بايونيرز تدير زيادة رأسمال بنك عودة –سوريا

بايونيرز تدير زيادة رأسمال بنك عودة –سوريا

صحيفة البورصة
الاحد 28 ديسمبر 2008 8:53 ص
كشف خالد الطيب عضو مجلس إدارة بايونيرز القابضة عن أن الشركة تعمل حاليا على إدارة زيادة رأسمال بنك عودة وسوريا بما يعادل 50 مليون دولار وذلك في إطار سعي البنك لتمويل توسعاته خلال الفترة المقبلة .
يبلغ رأسمال بنك عودة سوريا 250 مليار ليرة سورية ما يعادل 50 مليون دولار ويتوزع رأسمال البنك بواقع 47% لمجموعة عودة سرادار ورجل الأعمال السعودي الشيخ عبد الله عبد العزيز الراجحي بنسبة 2% كما تساهم مجموعة من رجال الأعمال السوريين المقيمين والمغتربين بنسبة قدرها 26% من قيمة رأس المال والباقي ما يعادل 25% اكتتاب عام .
كشف الطيب في تصريح خاص لـ "البورصة " عن أن زيادة رأسمال بنك عودة سوريا يأتي ضمن 6 اكتتابات تعمل ليها بايونيرز في سوريا والمتوقع البدء فيها اعتبارا من يناير المقبل وذلك بمعدل اكتتاب واحد كل شهر .
أضاف الطيب أن الاكتتابات الأخرى في قطاعات مختلفة إضافة للقطاع البنكي وهو الزراعة والصناعة مشيرا إلى أن بايونيرز قامت بالفعل بإدارة اكتتاب لشركة أسمنت البادية في السوق السورية والذي تم تغطيته 3 مرات .
قال الطيب أن بايونيرز تمارس الآن نشاط بنوك الاستثمار في السوق السورية مضيفا أن وجود عدد كبير من الشركات العالمية في السوق السورية يساعد في تحول هذه الشركات إلى شركات مساهمة مقيدة في البورصة خاصة مع وضع القانون السوري مع حوافز لتشجيع تلك التحويلات وذلك بمنحها إعفاءات ضريبية عن 6 أشهر .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business