الأحد، ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٨

CPC توقع 20 عقداً بقيمة استثمارية 300 مليون جنيه

CPC توقع 20 عقداً بقيمة استثمارية 300 مليون جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 28 ديسمبر 2008 9:17 ص

وقعت شركة CPC مصر للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة CPC القابضة السعودية –حتى الآن - 20 عقدا بقية استثمارية تعدت 300 مليون جنيه في المنطقة الصناعية التي تقوم بتطويرها ضمن برنامج المطور الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر.
قال د. محمد اليافى رئيس شركة CPC مصر أنه تم توقيع 20 عقدا بقيمة استثمارية تعدت 300 مليون جنيه تركز معظمها في أنشطة صناعية لإنتاج مواد البناء مشيرا إلى أنه من بين العشرين عقدا يوجد عقدان للصناعات النسيجية وآخران للصناعات الغذائية فيما سيطرت صناعات مواد البناء على باقي العقود.
أضاف أن عدد الشركات المصرية من بين الـ 20 عقدا بلغت 15 عقدا وتوزعت العقود الأخرى بين شركات خليجية .
أشار اليافى إلى أنه يجري العمل حاليا في أعمال البنية التحتية مشيرا إلى انتهاء عملية التطوير في عام 2010.
قال أن مساحة المنطقة الصناعية مليون ونصف المليون متر مربع معروض منها للبيع مليون متر فقط حيث أن المساحة الباقية ستخصص للطرق والمرافق الأخرى.
أوضح أن شركة CPC ستحتفظ بـ 40% من مساحة الأرض لنفسها لإقامة مشاريعها بالمشاركة مع شركات سعودية أخرى وأن 30% من أرض المشروع ستطرح على شركة مصرية والـ 30% المتبقية سيتم عرضها للبيع بشكل عام.
كشف اليافى أن الفترة الأخيرة شهدت حالة من التردد بين المستثمرين في التقدم من أجل الشراء في المنطقة الصناعية تحسبا من آثار الأزمة العالمية إلا أن الشركة تجري مفاوضات جادة وتقوم بتوقيع عقود مع المستثمرين رغم هذه الأزمة.
أعلنت شركة CPC مؤخرا عن تأسيسها شركة صناعية قابضة جديدة في مصر بتكاليف استثمارية قدرها 120 مليون دولار وقال اليافي أنه يجري الانتهاء حاليا من إصدار التراخيص الخاصة بالشركة والتي ستضم 7 شركات متخصصة في مواد البناء تقام على مساحة 250 ألف متر مربع وتوفر ما يقارب 2500 فرصة عمل.
حصلت شركة CPC السعودية ضمن المرحلة الأولى للمطور الصناعي على 1.5 مليون متر مربع بالتوسعات الشمالية بمدينة السادس من أكتوبر وستصل الاستثمارات في هذا التجمع إلى حوالي 700 مليون دولار توفر 15 فرصة عمل لإقامة مشروعات في مجال مواد البناء على مساحة 60% من المشروع والجزء الباقي يخصص لمشروعات الملابس والنسيج والمشروعات الغذائية.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business