الأحد، ٧ ديسمبر ٢٠٠٨

إتش.إس.بي.سي يؤسس صندوقاً بخمسة مليارات دولار للشركات الصغيرة

إتش.إس.بي.سي يؤسس صندوقاً بخمسة مليارات دولار للشركات الصغيرة

Sun Dec 7, 2008 10:49am GMT

لندن (رويترز) - قال بنك اتش.اس.بي.سي هولدنجز يوم الاحد انه أسس صندوقا عالميا قيمته خمسة مليارات دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل مساعدتها على تجاوز أزمة الائتمان.
وأضاف اتش.اس.بي.سي أكبر بنوك أوروبا في بيان أن مليار جنيه استرليني (1.47 مليار دولار) من الصندوق قد خصصت لزبائن في بريطانيا. وتشمل المرحلة الاولة من نشاط الصندوق شركات في هونج كونج أيضا.
وبسبب تأثيرات أزمة الائتمان تجد شركات كثيرة صعوبة في تدبير التمويل أو أنها تحصل عليه بتكلفة باهظة نسبيا رغم تخفيضات أسعار الفائدة الرئيسية من قبل البنوك المركزية.
وقال مايكل جيوهيجان الرئيس التنفيذي لمجموعة اتش.اس.بي.سي في بيان "يسرني أن اتش.اس.بي.سي يستغل قوته المالية لمساعدة عملائنا من الشركات الصغيرة في أنحاء العالم عن طريق اقامة هذا الصندوق الجديد بقيمة خمسة مليارات دولار.
"الشركات الصغيرة والمتوسطة هي شريان الحياة لمعظم الاقتصادات ونجاحها هو الذي سيحقق نموا اقتصاديا."
ونسب بيان اتش.اس.بي.سي الى وزير المالية البريطاني اليستير دارلنج قوله "هذه خطوة محل ترحيب كبير لمساعدة الشركات الصغيرة في المملكة المتحدة."
وقال اتش.اس.بي.سي ان أموال الصندوق ستخصص لكل حالة على حدة بناء على معايير الاقراض العادية للبنك. وأضاف أن الصندوق تمويل جديد الى جانب ما يتوقع اتش.اس.بي.سي اقراضه في ظل مناخ الاعمال الحالي وسيموله البنك من موارده الخاصة.
(الدولار يساوي 0.6816 جنيه استرليني)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business