السبت، ١٠ يناير ٢٠٠٩

١٥٠ جنيهاً دعماً للمغازل عن كل قنطار قطن محلي

١٥٠ جنيهاً دعماً للمغازل عن كل قنطار قطن محلي

المصري اليوم
11/1/2009

كتب: مصباح قطب وياسمين كرم
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، موافقة الحكومة على تقديم مساندة مادية لمصانع الغزول المستخدمة لأقطان محلية بواقع ١٥٠ جنيهاً لكل قنطار، كما تم تكليف جهاز مكافحة الإغراق بالتحقيق فى شكاوى منتجى الصناعات النسيجية ضد الغزول المستوردة التى تباع، مؤكداً أنه حال اكتشاف وجود إغراق سيتم اتخاذ إجراءات وقائية فورية على الشحنات الواردة.
قال الوزير فى مؤتمر صحفى، عقده مساء أمس الأول، عقب لقاء عقده مع أعضاء المجلس التصديرى للملابس والمنسوجات، إن الوزارة بدأت سلسلة اجتماعات مع القطاعات الإنتاجية المختلفة تستمر حتى الأسبوع المقبل، لدراسة المشكلات التى تتعرض لها هذه القطاعات واتخاذ إجراءات جديدة لتقليل الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية عليها.
وأكد الوزير أن كل شركة تستخدم عمالة مصرية ستلقى نفس القدر من الدعم والرعاية حتى لو كانت أجنبية. وأكد أن «الهم» الأول للحكومة فى كل الإجراءات التشجيعية الحفاظ على العمالة، غير أنه أشار إلى أنه لا يمكن القول و«بمنتهى الأمانة» - حسب قوله - «إن المصانع التى ستتلقى المساندة لا يمكن التأكيد بأنها لن تستغنى عن عمالتها». وكشف عن لقاء عقد مع وزيرة القوى العاملة منذ أيام للاتفاق على الإجراءات التى يمكن اتخاذها لمساندة المصانع المتعثرة، والتى قد تضطر إلى تسريح عمالتها، موضحاً أن الوزيرة أشارت إلى إمكانية الاستفادة من حصيلة صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة، وسيتم عقد لقاءات أخرى للتنسيق بهذا الشأن. وتابع أن الأسعار شهدت انخفاضاً فى مصر، ولكنه حذر من أن شدة الانخفاض قد تؤثر سلباً على الإنتاج والاستثمار، وهو ما ينعكس على نقص فرص العمالة وزيادة البطالة من جانب آخر.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business