الأربعاء، ١١ فبراير ٢٠٠٩

بنك كريدي سويس يسجل خسائر سنوية قياسية في 2008

بنك كريدي سويس يسجل خسائر سنوية قياسية في 2008

Wed Feb 11, 2009 8:33am GMT

زوريخ (رويترز) - أعلن بنك كريدي سويس خسائر صافية أسوأ من المتوقع في الربع الاخير من عام 2008 بلغت ستة مليارات فرنك سويسري (5.2 مليار دولار) ليسجل أكبر خسائر سنوية على الاطلاق بسبب ضعف أداء المعاملات ونفقات اعادة الهيكلة.
لكن البنك السويسري قال انه سجل "بداية قوية" لعام 2009 وان كل أقسامه تحقق أرباحا قبل احتساب الضرائب خلال عام حتى يوم الاربعاء.
وذكر ثاني أكبر بنك سويسري يوم الاربعاء ان خسائره الصافية لعام 2008 كله بلغت 8.2 مليار فرنك وهو ما يتفق مع توقعات بعض الصحف السويسرية ولكن دون متوسط توقعات المحللين بخسائر قدرها 6.3 مليار فرنك.
وكان محللون استطلعت رويترز أراءهم قد تكهنوا بأن البنك سيعلن خسائر صافية قدرها أربعة مليارات فرنك في الربع الاخير من العام الماضي.
وقال جيريمي سيجي المحلل في سيتي بنك "الخسائر تبدو أكبر من المتوقع وهو أمر غريب في ضوء أنهم حذروا من تقلص الارباح."
واضاف "التدفقات النقدية في البنك الخاص تبدو مخيبة للآمال. الامر الجيد هو أنهم قالوا ان يناير كان ايجابيا ولكن الانطباع الاولي هو أن تقرير النتائج ضعيف."
وتأتي نتائج كريدي سويس بعد يوم من اعلان منافسه السويسري يو.بي.اس تسجيل خسائر سنوية صافية تبلغ نحو 20 مليار فرنك وهي أكبر خسائر في تاريخ الشركات السويسرية لكنه قال هو الاخر ان عام 2009 شهد بداية أفضل.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business