الأحد، ١٥ فبراير ٢٠٠٩

"أوراسكوم تليكوم" تخفض عرض شراء أسهم الخزينة إلى 27.9 مليون سهم

"أوراسكوم تليكوم" تخفض عرض شراء أسهم الخزينة إلى 27.9 مليون سهم

جريدة المال
الاحد 15 فبراير 2009 10:44 ص


خفضت شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة O.T عرض شراء أسهم الخزينة الخاصة بها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى 27.28 مليون سهم فقط، تمثل 3% من أسهمها بدلا من شراء 65 مليون سهم تمثل 7.2% من إجمالي الأسهم المصدرة وهو ما سبق أعلنته "O.T" مؤخراً.
وأرجعت الشركة في بيان أصدرته يوم الخميس الماضي هذا التخفيض إلى التعليمات الصادرة من هيئة سوق المال بالالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسوق، وعدم تجاوز نسبة أسهم الخزينة 5% من رأس المال، على أن يتم السماح بشراء الكميات التي تتجاوز هذه النسبة عبر تقديم شراء محدد السعر لكل المساهمين.
وأكد عمرو أباظة مدير علاقات المستثمرين بالشركة أن برنامج شراء أسهم الخزينة الذي أعلنته الشركة بداية الشهر الحالي يكشف مساعيها للاستحواذ على هذه النسبة إلا أن ضوابط شراء أسهم الخزينة وفقا للأسعار السوقية للسهم فرضت على الشركة الاكتفاء بتقديم العرض وفق نسبة 3%.
ورفض أباظة كشف أهداف الشركة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن إستراتيجية "O.T" تعتمد على الحصول على ترخيص الشراء وإبداء استعدادها لتنفيذه، فيما يتم ترك آليات التنفيذ المحيطة بالشركة، وبالسعر السوقي للسهم مما يرجئ الحديث عن نية "O.T" لاستكمال البرنامج السابق لحين ارتفاع رصيد أسهم خزينة الشركة إلى 5% من إجمالي الأسهم، خاصة في ظل اختلاف نظام الشراء المتبع بعد بلوغ هذه النسبة.
يذكر أن رصيد أسهم الخزينة الحالي بحوزة "O.T" يبلغ حوالي 17.681 مليون سهم تمثل ما نسبته 1.97% من إجمالي الأسهم المصدرة بالشركة بينما يبلغ عدد أسهم الخزينة التي أعلنت الشركة عن رغبتها في شرائها حوالي 27.288 مليون سهم تمثل حوالي 3% من أسهم الشركة.
وكانت أوراسكوم تيليكوم القابضة قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن رغبتها في شراء حوالي 23.59 مليون سهم في الفترة من 2 نوفمبر 2008 وحتى نهاية يناير 2009، إلا أن أولويات توظيف السيولة وقفت حائلا أمام تنفيذ أي جزء منه.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business