الأحد، ١٥ فبراير ٢٠٠٩

دبي تعيد هيكلة شركات رئيسية لخفض التكاليف في خضم الأزمة

دبي تعيد هيكلة شركات رئيسية لخفض التكاليف في خضم الأزمة

Sun Feb 15, 2009 4:56pm GMT

دبي (رويترز) - كشفت كبرى الشركات القابضة المرتبطة بحكومة دبي يوم الاحد عن اعادة هيكلة رئيسية تتضمن دمجا للعمليات من أجل خفض التكاليف مع تأثر القطاعين المالي والعقاري الرئيسيين لاقتصاد الامارة بالتباطوء العالمي.
وقالت دبي القابضة المملوكة لحاكم دبي والقوة المحركة وراء الكثير من الخطط الطموحة للامارة التي تمر بأوقات عصيبة انها ستباشر اعادة هيكلة ودمجا للانشطة في شركات عقارية رئيسية وشركات قابضة أخرى لخفض التكاليف.
وتبرز اعادة الهيكلة في دبي - حيث أطول برج في العالم وجزر صناعية على شكل سعف النخيل - الى أي مدى ضربت الازمة قطاعات المال والسياحة والعقارات في الامارة العربية الخليجية التي كانت رمزا لازدهار المنطقة يوما.
وقالت دبي القابضة التي تقع في قلب هيكل ملكية معقد يسيطر عليه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم انها ستدمج الانشطة الادارية لثلاثة من الكيانات العقارية التابعة لها وهي مجموعة دبي العقارية وسما دبي ومزن.
وقالت دبي القابضة في بيان "هذه الخطوة لن يكون لها أي تأثير على العلاقات القانونية التي تربط هذه الشركات مع كافة أطراف السوق وشركائها سواء من المستثمرين أو المقاولين أو الاستشاريين حيث ان الغرض منها تعزيز مستوى الكفاءة والفاعلية للعمليات المساندة."
ورفضت شركة العلاقات العامة التي تمثل المجموعات التي تسيطر عليها حكومة دبي التعليق على البيان أو أي استقطاعات وظائف محتملة.
وكان للشركات الثلاث دور في بعض أبرز المشاريع العقارية على ساحل الامارة مثل مشروع خليج الاعمال وناطحة السحاب الفاخرة "جميرا بيتش ريزيدنس".
وفي بيان منفصل قالت دبي القابضة انها ستدمج العمليات المساندة وتعيد تنظيم هيكل الادارة في بعض أهم المجموعات القابضة التابعة لها مثل دبي انترناشونال كابيتال ومجموعة دبي.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business