الأحد، ١٥ فبراير ٢٠٠٩

مشروع لإعادة تدوير مخلفات الأمونيا بالإسكندرية للأسمدة

مشروع لإعادة تدوير مخلفات الأمونيا بالإسكندرية للأسمدة

صحيفة البورصة
الاحد 15 فبراير 2009 12:58 م

بدأت شركة الإسكندرية للأسمدة تنفيذ مشروع لتحويل الفائض من الأمونيا إلى سلفات نشادر بهدف الاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها مرة أخرى وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 30 مليون دولار.
وأشار أسامة الجنايني رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأسمدة إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من مدخلات الإنتاج ورواسب العملية الإنتاجية من خلال إعادة تدوير مخلفات الأمونيا والاستفادة منها في إنتاج سلفات النشادر مشيرا إلى أن المشروع سيتم تمويله من الموارد الذاتية للشركة. وأكد أن عدم توافر الطاقة بشكل كبير يقف عائقا أمام قيام الشركة بأي توسعات جديدة خلال الفترة الحالية أو المقبلة مؤكدا أن توسعات الشركة مرتبطة بتوفير الطاقة اللازمة لها.
وتأسست شركة الإسكندرية للأسمدة عام 2003 برأسمالها مرخص 500 مليون دولار ويبلغ رأسمالها المصدر حوالي 500 مليون دولار وتعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة وتبلغ الطاقة الإنتاجية لها حوالي 635 ألف طن سنويا من اليوريا المحببة -46.5% أزوت - و 400 ألف طن سنويا من الأمونيا السائلة 98.8% .. ويتوزع هيكل ملكية الشركة على شركة بوابة الكويت القابضة والشركة القابضة المصرية الكويتية والشركات الشقيقة لها على 81.55% وشركات أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية 6.6% ومجموعة بنوك مصرية 9.54% وشركات مساهمة وأفراد 2.31%.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business