الأحد، ١٥ فبراير ٢٠٠٩

"بلتون" تؤسس السواني مصر برأسمال 40 مليون جنيه

"بلتون" تؤسس السواني مصر برأسمال 40 مليون جنيه

جريدة المال
الاحد 15 فبراير 2009 10:32 ص


بدأت الشركة السوانى مصر وهي استثمار مشترك بين كل من بلتون لنشاط التجزئة المصرية وشركة السواني السعودية في تفعيل نشاطها في السوق المصرية من خلال 25 محلا لأشهر الماركات العالمية في مجال الملابس بستي ستارز وفرست مول وكارفور في القاهرة والإسكندرية.
وقال علاء سبع رئيس بلتون فاينانشيال في حوار مع "البورصة " أن بلتون للتجزئة تستحوذ على 55% من شركة السواني مصر للتجارة والتوزيع فيما يستحوذ الشريك السعودي وهو شركة السوانى على 45% تقريبا من الشركة التي يصل رأسمالها المصدر إلى 40 مليون جنيه والمدفوع 33.6 مليون جنيه.
وأوضح سبع أن الشركة حصلت على حق تسويق ماركات عالمية في الملابس ومنها Guess Garments- Esprit -Sfera- Guess Acces- Guess by Marciano- Guess Shoes – GUESS kids – Sories LTB- penny black- G2000- XOXO-Jone Bloggs- East Pak.
وقال إن الفكرة الأساسية لشركة بلتون "ريتيل " والتي تديرها بلتون للاستثمار المباشر مبنية على نشاط التجزئة في مصر المتوقع أن تتغير قواعده في السنوات المقبلة لأسباب عدة منها ظهور الاستثمارات العقارية التي تبني مراكز تجارية وهي تجربة ناجحة في كل مكان في العام وسيتي ستارز في مصر مثال على النجاح المتوقع لها في السنوات المقبلة، كما أن السماح بدخول الماركات العالمية إلى أسواق الملابس وكذلك سلاسل المطاعم وأضاف أن تجربة المواطن المصري في التسوق تتغير وتنمو كما أن السوق مستعدة لدخول كيانات جديدة .
يذكر أن شركة بلتون للتجزئة تأسست في مايو 2007 برأسمال مصدر 410 ملايين جنيه والمدفوع 102 مليون جنيه. وتهدف للاستحواذ وتجميع عدد من محلات التجزئة والعلامات التجارية في مصر كما تهدف إلى شراكة مع عدد من كبريات المؤسسات الدولية والخليجية العاملة في مجال التجزئة والعلامات التجارية التي تبحث عن شريك محلي قوي.
وقال سبع أن بلتون ريتيل تهدف لفتح محلات ومطاعم وكافيهات ومعظم الأنشطة المرتبطة بالتجزئة في مصر كما تستهدف الحصول على توكيلات لأكبر المحلات في العالم في مجال التجزئة وكذلك شركات الفرانشايز.
يذكر أن شركة السوانى السعودية تأسست عام 1976 وتزاول تجارة التجزئة لمحفظتها التي تضم عددا كبيرا من العلامات التجارية في الملابس والإكسسوارات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business