الأربعاء، ٢٥ فبراير ٢٠٠٩

الإتحاد العقارية تسجل خسائر في الربع الأخير

الإتحاد العقارية تسجل خسائر في الربع الأخير

Wed Feb 25, 2009 10:49am GMT

دبي (رويترز) - منيت شركة الاتحاد العقارية بخسائر في الربع الاخير من العام الماضي بسبب انخفاض مبيعات الاراضي وتجنيب مخصصات بعد أن تضرر قطاع العقارات في الامارات من الازمة المالية العالمية.
وقالت الشركة انها جنبت مخصصات قدرها 500 مليون درهم (136.1 مليون دولار) لتغطية الخسائر المحتملة عن أنشطة المقاولات وسط تباطوء حاد في القطاع العقاري بامارة دبي لكنها قالت انها تسير وفق الجدول الزمني الموضوع لتسليم المشروعات الجارية.
وقالت الشركة في بيان دون أن تورد البيانات الفصلية ان الارباح الصافية في العام بكامله ارتفعت بنسبة 12 بالمئة الى 763.1 مليون درهم بعد المخصصات.
ووفقا لحسابات استندت الى تقارير سابقة عن الارباح تكبدت الشركة خسارة بلغت 37.6 مليون درهم (10.32 مليون دولار) في الربع الاخير من العام.
وقالت سناء كاباديا من المجموعة المالية القابضة-هيرميس في دبي "نحن نعتقد أنه من الحكمة تجنيب مخصصات لتغطية خسائر محتملة في أنشطة المقاولات اذ ان ذلك يشير الى أن الشركة تتحسب لاحتمالات عدم السداد والخسائر نظرا لتباطؤ قطاع الانشاءات في الوقت الراهن."
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين من الاتحاد العقارية للتعليق.
وتضرر قطاع العقارات الذي كان مزدهرا في دبي بالازمة المالية مع انخفاض أسعار العقارات وتباطؤ المشروعات أو وقفها والاستغناء عن وظائف.
وقال بنك مورجان ستانلي في تقرير هذا الشهر ان أسعار العقارات في دبي انخفضت في المتوسط بنحو 25 بالمئة منذ أن بلغت ذروتها في سبتمر أيلول الماضي وأن مشروعات تبلغ قيمتها نحو 263 مليار دولار في الامارات قد تأجلت أو ألغيت.
ومثلت مبيعات الاراضي نسبة أقل من الايرادات الاجمالية في عام 2008 في حين مثلت أنشطة المقاولات نسبة أكبر.
وأضاف البنك "تراجع نسبة اسهام مبيعات الاراضي في الايرادات في عام 2008 رفع نسبة اسهام أنشطة المقاولات وأنشطة أخرى فيها وهو ما دفع هوامش الربح في 2008 للانخفاض بالمقارنة مع 2007 ."
وارتفعت ايرادات الشركة خلال العام الماضي بنسبة 24 بالمئة الى 3.64 مليار درهم.
وأضافت الشركة ان تسليم العقارات في موتور سيتي ومركز دبي المالي العالمي تسير حسب الجدول الزمني الموضوع.
وقالت الشركة ان اصدار سندات قابلة للتحويل لاسهم بقيمة 2.5 مليار درهم سيعتمد على ظروف السوق.
وكانت الشركة قالت في ديسمبر كانون الاول انها تعتزم اصدار سندات قابلة للتحويل لمستثمرين استراتيجيين مع تزايد صعوبة تأمين تمويل المشروعات من البنوك بسبب الازمة المالية العالمية.
وقالت الشركة في بيان منفصل ان مجلس ادارتها أوصى بتوزيع أسهم مجانية بنسبة عشرة في المئة.
وحققت الشركة أرباحا قدرها 213 مليون درهم في الربع الاخير من العام 2007 .
(الدولار يساوي 3.673 درهم)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business