الأربعاء، ٢٥ فبراير ٢٠٠٩

الواحة كابيتال ستبرم قريباً اتفاق تمويل بثلاثة مليارات دولار

الواحة كابيتال ستبرم قريباً اتفاق تمويل بثلاثة مليارات دولار

Wed Feb 25, 2009 8:53am GMT

أبوظبي (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة شركة الواحة كابيتال في ابوظبي ان الشركة تتوقع الانتهاء خلال "بضعة أشهر" من ابرام خطة تمويل تشتري بموجبها القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة طائرات عسكرية بقيمة 11 مليار درهم (ثلاثة مليارات دولار).
وفي وقت سابق يوم الاربعاء قالت الواحة انه جرى تفويضها بترتيب وادارة التمويل الذي تسعى القوات المسلحة للحصول عليه لشراء 12 طائرة من طراز سي-130جيه سوبر هركيوليز من شركة لوكهيد مارتن وأربع طائرات نقل عسكري من طراز سي-17 من شركة بوينج.
وقال حسين النويس لرويترز "سيستغرق الامر بضعة شهور لوضع اللمسات النهائية. ونحن ندرس اليات مختلفة لتأمين التمويل وربما يكون في صورة سندات وتمويل من البنوك وبعض الوسائل الاخرى."
واضاف ان التمويل طويل الاجل لقي اهتماما من بنوك محلية واقليمية وعالمية.
وقد أعلنت القوات المسلحة بدولة الامارات يوم الثلاثاء انها أبرمت اتفاقا لشراء 16 طائرة في صفقة قيمتها نحو 2.8 مليار دولار.
وقال النويس "المناخ الاقتصادي قد لا يكون مواتيا للغاية في الوقت الحالي ولكن هذه صفقة جيدة اقتصاديا وتحظى بموافقة حكومة الامارات ولذا ستلقى اهتماما جيدا من المقرضين."
وهذا هو أكبر تفويض على الاطلاق لشركة الواحة بترتيب تمويل.
وذكر النويس أن الواحة ستعمل مع برنامج صفقات المبادلة الاماراتي (الاوفست) وشركة بلنهايم كابيتال بارتنرز واخرين لتسهيل عملية التمويل.
وبحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم الواحة 8.93 بالمئة في بورصة ابوظبي متجاوزة أداء السوق التي صعدت 0.31 بالمئة. وقد ارتفعت أسهم الشركة نحو اثنين بالمئة منذ بداية العام.
(الدولار يساوي 3.673 درهم)
من ستانلي كارفالو
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business