الأربعاء، ٢٥ فبراير ٢٠٠٩

"سي. أي. كابيتال" توصى بالشراء بقوة فى أوراسكومات والمصرية للإتصالات وتوصى ببيع مدينة نصر

"سي. أي. كابيتال" توصى بالشراء بقوة فى أوراسكومات والمصرية للإتصالات وتوصى ببيع مدينة نصر

مباشر
الاربعاء 25 فبراير 2009 2:34 م
أوصت أبحاث سي أي كابيتال بالشراء بقوة فى أسهم أوراسكوم تليكوم و أوراسكوم للإنشاء و ماراديف و المصرية للإتصالات فى حين أوصت ببيع سهم مدينة نصر، والتقليل فى أسهم بالم هيلز و راية و مصر للأسمنت قنا.
يأتى هذا بعد أن قامت شركة سي أي كابيتال بتغيير الأسعار المستهدفة للأسهم المتداولة وذلك لكي تستجيب أكثر لضغوط السوق ولكي يكون هناك فرصة للتداول على السهم وقالت أنها إستخدمت الأساليب الكيفية والمالية لحساب السعر المستهدف والذى من الممكن أن يصل إليه السهم خلال الفترة من 3 إلى 12 شهراً ، وجاءت توصيتتها بناء على العائد من السهم من خلال سعره السوقى ومقارنته بالسعر المستهدف كما وضعت فى إعتبارها أي توزيعات ولكنها إستبعدت توزيعات الأسهم فى حسابها للسعر المستهدف، فى حين لم تقوم سي أي كابيتال بتغيير تقييمها ونظرتها طويله الأجل للأسهم.
وكانت نظرتها الأكثر إيجابية لقطاع الإتصالات حيث أوصت بالشراء القوى فى أسهم أوراسكوم تليكوم والمصرية للإتصالات فى حين كانت توصيتها بالشراء فى سهم موبينيل.
وقالت أنه بالرغم من الصعوبات التى تواجهها الشركة حالياً بسبب تراجع إيرادات شركتها التابعة بأسيا، فإن هناك العديد من العوامل الإيجابية التى تؤهل الشركة للصمود خلال الفترة القادمة من أهمها الأداء القوى للشركة فى أسواقها الرئيسية فى الجزائر و مصر وتونس، إلى جانب أعمالها فى كوريا الشمالية وتطلعاتها للأسواق الأفريقية والتى تقل فيها معدلات إستخدامات التليفون المحمول.
وقالت أنه بالرغم من تراجع إيرادات شركة المصرية للإتصالات من الخطوط الأرضية فإن هناك من العوامل الإيجابية التى ستدعم أرباح الشركة منها رفع تعريفة المكالمات بالإضافة إلى العروض الخاصة بتركيب الخطوط والتى أعلنت عنها فى نوفمبر الماضى والتى من المتوقع أن تؤتى ثماراها فى 2009. كما قامت الشركة بتدعيم شبكاتها وبنيتها التحتية إعتماداً على الأرباح التى جنتها من إستثماراتها فى شركة فودافون.
فى حين كانت نظرتها سلبية لأغلب أسهم قطاع العقارات فقد أوصت بالبيع فى سهم مدينة نصر للإسكان والتخفيف فى سهم بالم هيلز ولكنها أوصت بالشراء فى سهم طلعت مصطفى.
فى حين كانت توصيتها الوحيدة بالبيع لسهم مدينة نصر والتى حددت السعر المستهدف له عند 13.79 جنيه بإنخفاض قدره 25.3% عن السعر السوقى يأتى هذا بسبب نزاعاتها مع الحكومة على حوالى 92% من إستثماراتها والتى قالت أنه مع حل تلك النزاعات سيزداد سعر السهم بشكل كبير ، يأتى هذا مع تحديدها للسعر العادل طويل المدى عند 42.7 جنيه للسهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business