الأربعاء، ٢٥ فبراير ٢٠٠٩

بنك جيتهاوس الإسلامي يترقب أولى صفقاته العقارية

بنك جيتهاوس الإسلامي يترقب أولى صفقاته العقارية

Wed Feb 25, 2009 5:31pm GMT

لندن (رويترز) - من المقرر ان يستكمل بنك جيتهاوس البريطاني الاسلامي أولى صفقاته العقارية في الاشهر القليلة المقبلة وهي اعادة تمويل مشروع عقاري اوروبي بقيمة نحو مئة مليون يورو (128.5 مليون دولار).
ومع ترشيد البنوك التقليدية للائتمان تتنافس البنوك الاسلامية مثل جيتهاوس بدرجة أكبر معها على تمويل شركات ومشروعات غير اسلامية.
وقال المسؤول التنفيذي بالبنك ديفيد تيستا لرويترز يوم الاربعاء "نحن نمول مشروعا عقاريا في أوروبا. انها اتفاقية اعادة تمويل مرتبطة بكيان حكومي."
وقال ان البنك يتوقع ابرام الصفقة بحلول نهاية الربع الاول من هذا العام ورفض ان يورد مزيدا من التفاصيل عن العقار او موقعه.
وقال تيستا "البنوك الاسلامية الاربعة الموجودة في بريطانيا يمكنها بالتأكيد الدخول في صفقات مشتركة في اطار مريح يتراوح بين 20 مليون و40 مليون جنيه استرليني (من مليون الى 58 مليون دولار) حيث توجد فرص."
واضاف "فور ان تعود السوق للانتعاش ستصبح الامور مثيرة للحماس من جديد."
وأعلن بنك لندن والشرق الاوسط الذي ينافس جيتهاوس في الفترة الاخيرة اتفاق تمويل مع شركة اوكادو لترويد الطعام المرتبطة بسلسلة السوبر ماركت البريطانية ويتروز وأبلغ رويترز انه يدرس صفقات مماثلة مع شركات غربية أخرى.
وسيمول جيتهاوس أحدث بنك اسلامي تقره هيئة الرقابة على الخدمات المالية في بريطاينا المشروع عن طريق اصدار صكوك اجارة.
وستطرح الصكوك في الاسواق عن طريق شركة مايلستون كابيتال بلاتفورم التي قال البنك ان لديها القدرة على اصدار سندات تصل قيمتها الى مليار دولار.
وقال تيستا ان البنك يشارك كذلك في جمع مبلغ 50 مليون دولار لصفقة سلع مع شركة في أمريكا اللاتينية رفض أن يذكر اسمها.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business