الأحد، ١ مارس ٢٠٠٩

بتكلفة 2 مليار جنيه: Fema الإيطالية تحصل على 50 % من قيمة خط إنتاج أسمنت الوادي عينياً

بتكلفة 2 مليار جنيه: Fema الإيطالية تحصل على 50 % من قيمة خط إنتاج أسمنت الوادي عينياً

جريدة المال
الاحد 1 مارس 2009 9:50 ص

وقعت شركة اسمنت الوادى عقدا مع مجموعة Fema الايطالية للصناعات الثقيلة ، لانشاء وتركيب خط الانتاج الخاص بمصنع الاسمنت الذى تعتزم اسمنت الوادى اقامته فى محافظة الوادى الجديد، بتكلفة استثمارية تصل لنحو ملياري جنيه.
وعلمت المال ان الاتفاق بين الجانبين يقضى بسداد شركة اسمنت الوادى 50 % من تكلفة اقامة خط الانتاج نقدا، على ان تحصل Fema الايطالية على قيمة 50 % الاخرى من منتجات الشركة من الاسمنت.
ويتوزع هيكل ملكية شركة اسمنت الوادى بواقع 50 % لرجلي اعمال مصريين، هما هاشم محمد هاشم وخيري محمود ، والـ 50 % الاخرى يتملكها مستثمران سعوديان، ويبلغ راسمالها المصدر والمدفوع 250 مليون جنيه والمرخص به مليار جنيه.
كانت الشركة قد حصلت فى شهر يناير الماضى على الرخصة الخاصة باقامة مصنع للاسمنت فى محافظة الوادى الجديد، ودون مقابل بعد ان فازت بها بالتزكية لعدم تقدم اى جهات اخرى للمزايدة التى طرحتها هيئة التنمية الصناعية لبيع التراخيص.
من جهته اوضح المهندس خيري مقلد، العضو المنتدب لشركة اسمنت الوادى فى بيان صحفي امس انه تم الاتفاق مع الشركة الايطالية على انشاء مصنع الاسمنت بالاضافة لفرن، لحرق المخلفات ومدرسة لتاهيل وتدريب العمالة الفنية بالمصنع، وذلك لاحلال العمالة المصرية بدلا من الاجنبية فيما بعد ، كما تمت مراعاة شرط نسبة المكون المحلى البالغة 20 %.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business