الأحد، ١ مارس ٢٠٠٩

زادت إنتاجيتها إلى 6 آلاف مقطورة سنوياً: عوائد "جي. بي. أوتو" من مقطورات الجزائر تظهر خلال الربع الثاني

زادت إنتاجيتها إلى 6 آلاف مقطورة سنوياً: عوائد "جي. بي. أوتو" من مقطورات الجزائر تظهر خلال الربع الثاني

جريدة المال
الاحد 1 مارس 2009 10:04 ص

أعلنت شركة "جي. بي. أوتو" عن توقيع شركة "غبور- مصر" احدى الشركات التابعة – عقداً مشتركاً مع شركة "سنتراكس" الجزائرية لتوريد المقطورات إلى سوق السيارات الجزائرية.
وفي هذا السياق اعتبر باسم الشاوى – مدير علاقات المستثمرين في "جى بى أوتو" – مشروع توريد المقطورات إلى السوق الجزائرية صفقة توزيع فقط، موضحاً أن دور شركة غبور سيتمثل في تصدير المقطورات إلى شركة سنتراكس طبقاً للمواصفات المحددة على أن تتولى الأخيرة مهمة التوزيع خاصة أنها تمتلك شبكة توزيع كبيرة.
واستبعد الشاوى القدرة على تحديد اجمالي الايرادات المتوقع لهذا المشروع خاصة أن تكلفة المقطورة تختلف تبعاً لمواصفاتها، متوقعاً أن تقوم الشركة ببيع نحو 600 وحدة مختلفة المواصفات والأسعار خلال العام الأول من سريان التعاقد.
وأوضح أن الشركة قامت بزيادة طاقتها الانتاجية من 1000 مقطورة في نوفمبر الماضي إلى 6 آلاف وحدة سنوياً من خلال العمل في ورديات تصل إلى 9 ساعات وذلك بهدف تلبية الطلب المتوقع على المقطورات بعد حظر قانون المرور الجديد في مصر تسيير المقطورات الملحقة بسيارات نقل أو ما تسمى Draw Bar Trailers مضيفاً أن الزيادة في الإنتاج ستغطى أيضا الطلب الجزائري.
وأضاف أن الشركة كانت تهدف إلى زيادة طاقتها الانتاجية إلى 12 ألف ولكن تداعيات الأزمة العامية دفعتها إلى إرجاء هذه الخطوة حتى تتضح الرؤية.
كما توقع أن تظهر ايرادات المشروع الجديد في نتائج أعمال الربع الثانى من العام الحالي، مشيراً إلى انها ستدفع الارباح إلى الارتفاع خاصة ان الحصة السوقية لهذا المشروع المشترك من سوق المقطورات الجزائرية ستصل إلى 10% خلال العام الأول.
وتبلغ استثمارات "جى بى أوتو" في هذا المشروع الذى أطلق عليه "جى بى آلاب ريمورك" نحو 2.5 مليون دولار تمثل 51% من استثمارات المشروع، كما أن الشركة لها حق السيطرة التنفيذية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business