الأحد، ١ مارس ٢٠٠٩

"دينا" ترفع أرباحها إلى 24.83 مليون جنيه بنمو 156%

"دينا" ترفع أرباحها إلى 24.83 مليون جنيه بنمو 156%

صحيفة البورصة
الاحد 1 مارس 2009 11:01 ص

كشفت الأرقام غير المدققة عن تحقيق شركة دينا للاستثمارات الزراعية صافي ربح قبل الضرائب عن العام السابق 2008 حوالي 24.83 مليون جنيه بنمو 156% عن العام الأسبق بنمو 27% عن المستهدف بخطة الشركة.
جنبت الشركة بعض المخصصات الخاصة بحسابات الضرائب والعملاء مع تعديل إهلاكات الأصول الحيوية التي ستؤدي لانخفاض صافي الربح بقيمة 5 ملايين جنيه على الأقل.
حققت الشركة نموا بأرباح النشاط 33% عن الموازنة التقديرية و 55% عن العام السابق لتصل إلى 32.67 مليون جنيه.
ارتفعت مبيعات النشاط الجاري بنسبة 39% عن العام السابق فيما انخفضت عن الموازنة التقديرية بنسبة 2%.
قال سامى النجار العضو المنتدب لشركة دينا للاستثمارات الزراعية خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة الأخير إن العام الجاري صعب ويمثل تحديا كبيرا أمام إدارة الشركة لتجاوز آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على أنشطة الشركة المختلفة وكذلك أثرها على حركة السيولة بالشركة.
أضاف يجب تفعيل الأنشطة الاستثمارية الجديدة والتأكد من تحقيق عائد مجز من استغلال هذه الأصول وعدم دخول استثمارات جديدة قبل التأكد من كفاءة استغلال الاستثمارات الجديدة موضحا أن الشركة في طريقها للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه تترتب عليه التزامات ربع سنوية بقيمة 6.3 مليون جنيه بخلاف الفوائد.
نشرت جريدة البورصة مؤخرا بدء البنك الأهلي المتحد مصر في ترتيب قرض مشترك قيمته 200 مليون جنيه ومدته 7 سنوات وتوجه حصيلته لتمويل توسعات مزارع دينا التابعة لمجموعة القلعة للاستثمارات.
يهدف القرض إلى إعادة هيكلة المزارع وتطويرها وتزويدها بقطيع البقر المنتج للألبان لزيادة الإنتاج المحلي وكان الأهلي المتحدة قد قام قبل أيام بتوجيه الدعوة لعدد من البنوك للمشاركة في القرض.
أشار المهندس إبراهيم علام عضو مجلس إدارة الشركة إلى بدء النشاط الزراعي الدورة الصيفية الحالية بزراعة 70% من المساحة المتاحة للحفاظ على مخزون المياه.
أضاف: سيتم عمل دراسة للتوسع الزراعي بناء على توافر السيولة النقدية بعد الحصول على القرض على أن تبدأ أول الشهر الحالي.
كشف محمد واعر عضو مجلس الإدارة عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمحطتين بسعة 1000 رأس حلابة لكل محطة.
على صعيد تسجيل أراضي الإيجار ووضع اليد قال سامى النجار العضو المنتدب إنه تم الانتهاء فعليا من إجراءات تسجيل 292 فدانا وجار تسجيل مساحة 945 فدانا ويجري حاليا اتخاذ إجراءات شراء وتقنين وضع أراضي الإيجار ووضع اليد.
تمكنت مجموعة القلعة من شراء مزارع دينا بقيمة 480 مليون جنيه والتي تعد أكبر المزارع الخاصة في مصر، ومساحتها 9235 فدانا، أضيف إليها 226 فدانا بقيمة 20 مليون جنيه لترتفع مساحتها إلى 9461 فدانا على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business