الاثنين، ٢ مارس ٢٠٠٩

أيه.آي.جي تسجل خسارة قياسية في الربع الأخير 61.7 مليار دولار

أيه.آي.جي تسجل خسارة قياسية في الربع الأخير 61.7 مليار دولار

Mon Mar 2, 2009 12:54pm GMT

نيويورك (رويترز) - أعلنت مجموعة أيه.اي.جي للتأمين يوم الاثنين أنها مُنيت بخسائر بلغت 61.7 مليار دولار في الربع الاخير لتسجل بذلك أكبر خسارة فصلية في تاريخ الشركات وذلك بعد أن توصلت لصفقة انقاذ معدلة مع الحكومة الامريكية أبعدت في الوقت الحالي شبح خفض تصينفها الائتماني الذي قد يسبب لها مشاكل كبيرة.
وتعد الخسائر الفصلية الضخمة التي تعادل 22.95 دولار للسهم خامس خسارة فصلية على التوالي تعلنها الشركة ليتجاوز اجمالي الخسائر خلال تلك الفترة 100 مليار دولار.
وقالت الخزانة الامريكية ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) ان وضع الشركة يمثل خطرا على النظام يستلزم تدخلا حكوميا للحيلولة دون الحاق أضرار بالنظام المالي العام بسبب مشاكلها.
وبمقتضى خطة حكومية معدلة أعلنت اليوم فان الشركة ستحصل على 30 مليار دولار اضافية بخلاف المساعدات الحكومية التي حصلت عليها العام الماضي وتبلغ 150 مليار دولار.
وحصلت الشركة على شروط ميسرة عن التمويل السابق وستتمكن من خفض التسهيلات الائتمانية التي لم تسدد بدرجة كبيرة وذلك في اطار مقايضة ستمنح الحكومة الامريكية حصة بأسهم ممتازة في وحدتين للتأمين على الحياة.
كما أعلنت الشركة خططا لفصل أنشطة التأمين من الحوادث العقارية.
وتعد خطة الانقاذ المعدلة هي الثالثة للشركة منذ الخريف الماضي عندما تدخلت الحكومة لانتشال الشركة التي كانت في وقت من الاوقات أكبر شركة للتأمين في العالم من حيث القيمة السوقية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business