الاثنين، ٢ مارس ٢٠٠٩

الهند تستحوذ على ٤٨ % من صادرات «الأقطان» المصرية

الهند تستحوذ على ٤٨ % من صادرات «الأقطان» المصرية

المصري اليوم
2/3/2009

كتب: أميرة صالح
تصدرت الهند قائمة الدول المستوردة للقطن المصرى، خاصة طويل ومتوسط التيلة، واستحوذت خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس ٢٠٠٨، على ٤٨.٤ % من إجمالى صادرات القطن.
وأكد تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، زيادة إجمالى كميات التصدير من القطن منذ بداية الموسم، حتى نهاية أغسطس ٢٠٠٨ إلى ٢.٢ مليون قنطار مترى بقيمة مليار و٢٦٤ مليون جنيه، مقابل ١.١ مليون، بقيمة ٨٠٦.٨ مليون جنيه.
أشار التقرير، الذى صدر أمس، إلى ارتفاع إجمالى الموزع من الأقطان بنسبة ٧٢ % فى موسم القطن للعام الماضى، وبلغ الموزع ٤.٣ مليون قنطار، مقابل ٢.٥ مليون قنطار، خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس الماضى.
أكد الجهاز زيادة كميات التصدير وقيمته من الأقطان وتركز معظم الصادرات فى القطن طويل ومتوسط التيلة، مشيرا إلى تصدر الهند الدول المستقبلة للقطن المصرى، بكمية بلغت ١٦٢ ألف قنطار بنسبة ٤٨.٤% من إجمالى التصدير.
وأشار إلى زيادة الاستهلاك المحلى إلى ٤٣١ ألف قنطار خلال نفس الفترة، بزيادة ٢٢ % عن العام الماضى، فى الوقت الذى استهلكت فيه المغازل المصرية ٢.١ مليون قنطار من الأقطان المحلية، منذ بداية الموسم وحتى أغسطس، ورصد تراجع اعتمادها على الأقطان المستوردة بنسبة ٤٠ % فى نفس الفترة، ليصل حجم استهلاك المغازل من الأقطان المستوردة إلى ٢٥٤ ألف قنطار. وأوضحت البيانات زيادة الكميات التى تم حلجها من الأقطان إلى ١٠١ ألف قنطار.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business