الخميس، ٨ مايو ٢٠٠٨

نمو أرباح أوراسكوم تليكوم 25 % في الربع الأول

نمو أرباح أوراسكوم تليكوم 25 % في الربع الأول

Wed May 7, 2008 5:51pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة أوراسكوم تليكوم للاتصالات يوم الاربعاء ان صافي أرباحها ارتفع 25 في المئة الى 210 ملايين دولار في الربع الاول من 2008 مع استقطاب الشركة نحو أربعة ملايين مشترك جديد.
وأضافت أوراسكوم التي يرأسها الملياردير المصري نجيب ساويرس أن المشتركين تجاوزوا 74 مليونا بنهاية مارس اذار وذلك بزيادة 38 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي مع استبعاد وحدة عراقنا التي باعتها الشركة في العام الماضي.
وأوضحت الشركة أن كلا من عملياتها في بنجلادش ومصر وباكستان أضاف أكثر من مليون مشترك في الاشهر الثلاثة حتى نهاية مارس. وأوراسكوم خامس أكبر شركة عربية لاتصالات الهاتف المحمول من حيث القيمة السوقية.
وزادت الايرادات 22 في المئة الى 1.295 مليار دولار وارتفعت الارباح قبل حساب الفوائد والضرائب والاهلاكات واستهلاك الديون 28 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 584 مليون دولار.
وتعمل أوراسكوم في مصر والجزائر وتونس وباكستان وبنجلادش وزيمبابوي. وفازت الشركة برخصة للهاتف المحمول في كوريا الشمالية في يناير كانون الثاني وتعتزم استثمار 400 مليون دولار في البنية التحتية ورسوم الترخيص هناك على مدى ثلاث سنوات.
وتقول أوراسكوم انها ستدخل المنافسة على رخصة الهاتف الثابت الثانية في مصر والمتوقع طرحها في يوليو تموز.
وعرضت الشركة في ابريل نيسان اعادة شراء 10.3 في المئة من أسهمها نظرا لوجود فائض كبير من السيولة وعدم عثورها على استثمارات بديلة جذابة.
وتراجعت أسهم أوراسكوم نحو 12 في المئة هذا العام وقد أغلقت يوم الأربعاء منخفضة 0.3 في المئة عند 80 جنيها مصريا (14.93 دولار). ورفع جولدمان ساكس في مارس سعره المستهدف للسهم الى 82 جنيها.
(الدولار يساوي 5.36 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business