الخميس، ٨ مايو ٢٠٠٨

نظيف: لا تفكير حالياً فى فرض ضرائب على أرباح البورصة

نظيف: لا تفكير حالياً فى فرض ضرائب على أرباح البورصة

وكالة أنباء الشرق الأوسط
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 7 , '15:02:00' )
الاربعاء 7 مايو 2008 6:02 م

أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أنه لا تفكير حاليا فى فرض أية ضرائب على أرباح البورصة، مشيرا الى اننا نريد تشجيع الأفراد والاستثمار فى مصر.
وقال رئيس الوزراء فى تصريح للصحفيين اليوم ان هدفنا هو جذب الاستثمارات وأن البورصة تعد أحد هذه الأدوات وأن التنمية هى الهدف الرئيسى لسياسة الحكومة.
وأشار الى أن الغاء الاعفاءات الضريبية على أذون الخزانة جاء بهدف تشجيع البنوك على الاستثمار فى مشروعات انتاجية وليس للتوسع فى شراء أذون الخزانة.
واستبعد د. نظيف أن يؤدى الغاء الاعفاءات الضريبية للمشروعات بالمناطق الحرة الى تراجع معدلات الاستثمار موضحا أن المستثمر يبحث عن الاستقرار أولا والربح وهو ما تتمتع به مصر وأن الاعفاءات الضريبية ليست هى التى تحدد توجهه.
وأكد أن الحكومة اتخذت قرار بعدم فتح مصانع جديدة كثيفة الاستخدام للطاقة خاصة صناعة الأسمدة التى لا تحتاج اليها وهناك اكتفاء ذاتى.
وأشار رئيس الوزراء الى أن الحكومة ستحافظ خلال العام الحالى على نفس معدل
العجز فى الموازنة العامة للدولة والذى يصل الى نحو 9ر6% وهو نفس نسبة العام الماضى ونحن نأمل أن نخفض نسبة العجز بواحد فى المائة سنويا وذلك على الرغم من الأعباء المالية التى ترتبت خلال العام الحالى نتيجة العلاوات والحوافز التى تقررت.
وأكد رئيس الوزراء أن هناك تحسنا فى الاقتصاد المصرى حيث يتوقع أن تبلغ نسبة النمو هذا العام 7% للعام الثالث على التوالى موضحا أن حجم الاقتصاد المصرى سيتعدى تريليون جنيه العام القادم لأول مرة فى تاريخ مصر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business