الخميس، ٨ مايو ٢٠٠٨

«هيرميس» تطلق صندوقاً للمستثمرين الكوريين في أسواق المنطقة وشمال إفريقيا

«هيرميس» تطلق صندوقاً للمستثمرين الكوريين في أسواق المنطقة وشمال إفريقيا

البيان الإماراتية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 8 , '01:46:00' )
الخميس 8 مايو 2008 4:46 ص

أطلقت المجموعة المالية «هيرميس» صندوق «كي بي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمار»، بالتعاون مع «كي بي لإدارة الأصول» في كوريا الجنوبية. ويأتي إطلاق الصندوق في أعقاب الشراكة التي عقدتها هيرمس مع شركة فولرتون لإطلاق صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا للاستثمار، وهو ما يعكس مدى اهتمام المستثمرين الآسيويين بأسواق المنطقة.
وسيتم توزيع أسهم الصندوق من خلال بنك كوكمين، أكبر بنك في كوريا الجنوبية من حيث حجم رأس المال السوقي وقيمة الأصول، فيما تضطلع المجموعة المالية «هيرميس» بدور المدير الفرعي.
ويهدف الصندوق الجديد إلى استقطاب 200 مليون دولار أميركي في السنة الأولى، وستشكل الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 70% منه، بينما تشكل المنتجات ذات الدخل الثابت في جنوب كوريا 30%.
وفي هذا السياق قال فرانسوا رينزبرغ، نائب الرئيس لقسم إدارة الأصول لدى «هيرميس»: «إن الإدراك المتزايد للفرص المذهلة التي تقدمها أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمستثمرين الآسيويين، يسهم في التطور السريع لما يسمى بـ (طريق الحرير الجديد).
وسيتيح صندوق كي بي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة للمستثمرين بالوصول إلى الأسواق الإقليمية، بينما تتوفر لهم سيولة يومية من خلال شركة تمتلك معرفة راسخة بالمنطقة، بالإضافة إلى استثماراتها وإمكاناتها الكبيرة».
ومن جانبه يقول مونهيوك كوون، رئيس وحدة تطوير المنتجات في كي بي لإدارة الأصول: «من الواضح أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي المنطقة المفضلة للاستثمار حالياً، بالنظر إلى أسعار البترول المرتفعة والإصلاحات الاقتصادية ونمو الدخل القومي التي تعمل جميعاً على استمرار ازدهار هذه الأسواق».


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business