الخميس، ٢٢ مايو ٢٠٠٨

بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه: مصنع جديد للأسمدة الفوسفاتية في قنا

بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيه: مصنع جديد للأسمدة الفوسفاتية في قنا

جريدة المال
الخميس 22 مايو 2008 9:17 ص

تدرس شركة اسمنت قنا إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية فى محافظة قنا ، للاستفادة من ارتفاع الطلب المحلي على هذه النوعية من الأسمدة في الأسواق المحلية و العالمية.
قال محمد على حسن رئيس مجلس أدارة شركة قنا: أن الشركة تجري دراسة بالتعاون مع الشركة القابضة للكيماويات لإعداد الدراسة الفنية و المالية المتعلقة بالمصنع الجديد.
أوضح حسن فى تصريحات لـ"المال" أن الشركة تستهدف الاستفادة من التسهيلات الممنوحة من الحكومة لتشجيع صناعة الأسمدة الفوسفاتية و استغلال الثروات المعدنية النابضة لزيادة قيمتها المضافة.
كانت وزراة التجارة والصناعة قد انتهت من إعداد استيراتيجية متكاملة لصناعة الأسمدة الفوسفاتية واستغلال الثروات المعدنية الناضبة لزيادة قيمتها المضافة فى التصنيع المحلى بدلا من تصديرها.
وقال رئيس شركة أسمنت قنا :إن الدراسة المبدئية التى تجريها الشركة تفيد بأن التكلفة التقديرية لمصنع الأسمدة ستصل إلى 500 مليون جنيه ويوفر 1500 فرصة عمل مباشرة لأبناء المنطقة.
وقال حسن: إن مشروع الأسمدة الفوسفاتية سيقام بنظام الاستثمار الداخلى وذلك عقب قرار الحكومة بعدم الموافقة على إقامة مشروعات إنتاج الأسمدة الفوسفاتية بنظام المناطق الحرة العامة أو بنظام المناطق الحرة الخاصة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business