الخميس، ٢٢ مايو ٢٠٠٨

وزير الطاقة الأمريكي: ارتفاع أسعار النفط ناتج عن قلة المعروض

وزير الطاقة الأمريكي: ارتفاع أسعار النفط ناتج عن قلة المعروض

Thu May 22, 2008 3:30pm GMT

واشنطن (رويترز) - أبلغ سام بودمان وزير الطاقة الامريكي الكونجرس يوم الخميس أن ارتفاع أسعار النفط الى مستويات قياسية وصلت الى 135 دولارا للبرميل يرجع الى أن انتاج النفط العالمي غير قادر على مجاراة الطلب.
وقال في شهادة أثناء جلسة استماع بالكونجرس عقدت للنظر في سياسة ادارة الرئيس جورج بوش بخصوص الطاقة وسبب ارتفاع أسعار النفط "أجواء ارتفاع اسعار الطاقة تدفعها حقيقة أن الطلب يفوق المعروض."
وجدد التأكيد أمام أعضاء لجنة مجلس النواب الفرعية الخاصة باستقلال الطاقة والاحتباس الحراري أن جزءا من الحل طويل الاجل لمشاكل أمريكا بخصوص الطاقة تكمن في زيادة الانتاج المحلي من النفط وانه ينبغي للكونجرس أن يسمح بالتنقيب في المحمية القومية للحياة البرية في المنطقة القطبية الشمالية الواقعة في ولاية الاسكا.
وقال "لا يوجد حل سحري فوري للتحديات التي تواجهنا بشأن الطاقة أو يخفض كثيرا تكاليف الوقود على المستهلك."
لكن النائب الديمقراطي ادوارد ماركي رئيس اللجنة قال ان بامكان الادارة المساهمة في خفض الأسعار في المدى القصير بأن تبيع شركات الطاقة نفطا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
وقال "هذه الادارة ليست لديها مشكلة في نشر احتياطي قوات الحرس الوطني بالعراق لكنها تواصل رفض استخدام احتياطياتنا النفطية لمساعدة المستهلكين هذا الصيف."
وأضاف أن شركات نفط كبرى تملك حقوق التنقيب عن الخام في أكثر من 30 مليون فدان بمناطق برية وبحرية لكنها لا تكلف نفسها عناء استغلالها.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business