الاثنين، ٥ مايو ٢٠٠٨

ميريس تمنح تصنيفا ائتمانياً للعز لحديد التسليح بدرجة BBB سالب

ميريس تمنح تصنيفا ائتمانياً للعز لحديد التسليح بدرجة BBB سالب

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 5 , '10:30:00' )
الاثنين 5 مايو 2008 1:30 م
منحت شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين ميريس التصنيف الوطنى المحلى للملاءة الائتمانية لشركة العز لحديد التسليح والذى يعنى تقييم مديونية المنشأة اداة الدين من الدرجة الأولى والتى لا تحظى بضمانات عند درجة BBBسالب بنظرة مستقبلية مستقرة لكل من المنشأة وللسندات المزمع إصدارها (الإصدار الثانى).
ويشير التصنيف الوطنى المحلى للملاءة الائتمانية الجدارة الائتمانية للمنشأة الاصدار بدرجة BBB أنها من الناحية الائتمانية ذات جودة متوسطة AVERAGE CREDITWORTHINESS مقارنة بالمصدرين المحليين الاخرين فى الدولة نفسها وتشير علامة( -/+ )الى نقص زيادة فى مستوى المخاطر فى نفس الدرجة.
وتعتمد النظرة المستقبلية المستقرة على عدة عوامل اساسية من ضمنها تحسن الاداء التشغيلى لشركة العز خلال العامين الاخيرين خاصة بعد بدء تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التى تبنتها الشركة والمتوقع ان تستمر فى المستقبل .
وجدير بالذكر ان شركة العز على اساس غير مجمع STANALONE BASIS بصدد طرح إصدارها الثانى فى سوق المال المصرية من خلال سندات بالجنيه المصرى وقيمتها 1100 مليون جنيه مصرى على ان تكون السندات متساوية من حيث الاولوية فى السداد والمرتبة مع القروض البنكية واى اصدار لسندات جديدة.
وهذه السندات مدتها 7 سنوات وغير قابلة للتحويل الى اسهم وقابلة للسداد المعجل فى اى تاريخ بدءا من السنة الثالثة للاصدار وبسعر عائد على الكوبون 11.5% سنويا تصرف كل ستة أشهر والغرض من الاصدار هو سداد كل القروض طويلة الاجل وجزء من القروض قصيرة الاجل.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business