الاثنين، ٥ مايو ٢٠٠٨

بافيت: الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود ونتائج البنوك ستتأثر

بافيت: الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود ونتائج البنوك ستتأثر

Mon May 5, 2008 9:56am GMT

اوماها (نبراسكا) (رويترز) - قال المستثمر الامريكي وارين بافيت أغنى رجل في العالم ان الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود فيما يناقض تقريرا حكوميا أشار الى نمو ضعيف للاقتصاد.
وأدلى بافيت بتقييمه خلال مؤتمر صحفي يوم الاحد في أوماها.
وكانت وزارة التجارة قد قالت الاربعاء الماضي ان الاقتصاد حقق نموا بنسبة 0.6 بالمئة بمعدل سنوي في الربع الاول لكن بافيت قال ان عدد سكان البلاد ارتفع أيضا وهو ما يجعل معدل النمو الحقيقي أقل. وقال أيضا انه حتى اذا كانت البيانات لا تظهر أن الاقتصاد ينكمش فان الناس يشعرون بأنه كذلك.
وقال "الولايات المتحدة في حالة ركود بحسب تعريفي له. سأعرف ذلك على أنه وضع يقوم فيه الناس بأعمال أقل كفاءة مما كانوا عليه قبل ثلاثة أو ستة أو ثمانية أشهر كما أن معظم الأعمال تجد نفسها في ذلك الوضع أيضا.
"اذا لم نكن في حالة ركود.. فلا أعتقد أن الناس يريدون أن يظل (الاقتصاد) في نفس اتجاهه الحالي ويقولون انه رائع."
وتابع بافيت أن مشكلات قطاع الاسكان ستؤثر بالسلب على نتائج البنوك لمدة " عامين" وان الخسائر الهائلة وعمليات شطب الاصول في القطاع بسبب الديون المعدومة أبعد ما تكون عن الانتهاء.
وقال "سيكون هناك بالتأكيد مزيد من المعاناة."
واضاف أن البنوك بحاجة الى تحسين ادارة المخاطر. وذكر أنه درس مؤخرا امكانية شراء بنك استثماري كبير لم يحدده بالاسم من خلال قراءة تقريره السنوي الذي جاء في 270 صفحة حدد من بينها 25 صفحة قال انه لم يفهم ما قرأه فيها.
وقال "قررت ألا أشتري هذا البنك."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business