الأحد، ٣ أغسطس ٢٠٠٨

بسيوني: مصنع الحديد «الحكومي» يدخل الخدمة بعد ٤٠ شهراً.. وينتج الحديد والبليت

بسيوني: مصنع الحديد «الحكومي» يدخل الخدمة بعد ٤٠ شهراً.. وينتج الحديد والبليت

المصري اليوم
الاحد 3 أغسطس 2008 9:54 ص


كشف المهندس زكي بسيوني، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن الانتهاء من إقامة مصنع حديد التسليح وطرح إنتاجه في السوق بعد ٤٠ شهراً.
وقال في تصريح لـ«المصري اليوم» إن الطاقة التي سيحصل عليها المصنع ستكون بالسعر الذي تحصل عليه مصانع القطاع الخاص، نظراً لعدم وجود فرق حالية بين القطاعين العام والخاص في نظام تسعير الطاقة.
وأضاف أن المصنع سينتج خام البليت والذي يعد المرحلة الأولي لإنتاج حديد التسليح، ثم سينتج حديد التسليح، أي أنه سينتج المنتجين «البليت وحديد التسليح».
وتابع بسيوني، أن جميع الخامات المستخدمة في إنتاج حديد التسليح من هذا المصنع ستكون مستوردة من الخارج، مشيراً إلي أن التكنولوجيا المتبعة ستكون مشابهة للتكنولوجيا المستخدمة في مصنع الدخيلة ولكنها أحدث نظراً لكون تكنولوجيا الدخيلة مصممة منذ ما يقرب من ٢٠ عاماً.
ولفت إلي أنه لم يتم حتي الآن اختيار موقع المصنع ولكن سيتم اختياره في إحدي مدن الصعيد الموجودة علي المجرى النهري والقريبة من البحر.
وأشار إلي أن القابضة المصرية تعمل حالياً في تقديم دراسة تفصيلية لهيئة التنمية الصناعية لإقامة المصنع، والذي تتراوح استثماراته ما بين ٥.٥ مليار جنيه و٧١ مليار جنيه متوقعاً الانتهاء منها خلال ٣ أشهر.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business