الأحد، ٣ أغسطس ٢٠٠٨

الشركات الاستثمارية تثبت أسعار الحديد تسليم أغسطس

الشركات الاستثمارية تثبت أسعار الحديد تسليم أغسطس

إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
3/8/2008

أعلنت الشركات الاستثمارية للحديد والصلب التي تغطي 40% من سوق حديد التسليح في مصر السبت تثبيت أسعاره لشهر أغسطس/ آب 2008، عند 7750 جنيه للطن، فيما شهدت الأسواق توافرا في جميع اقطار حديد التسليح من 6م إلى 18م.
واستقرت الأسعارعند مستوياتها السابقة ما بين 7400 و7500 جنيه للطن لتسليم مصنع، و7670 و7750 جنيه للطن للبيع للمستهلك، شاملا ضريبة المبيعات وقدرها 5%.
ورفعت الدولية للصلب (بشاى) السعر بمقدار ضئيل وهو 70 جنيها للطن ليصل سعرها للمستهلك إلي 7670 جنيها للطن وليقترب من سعر شركة مصر الوطنية (العتال) البالغ 7750 جنيها للطن، وهما اكبر شركتين استثماريتين في السوق بعد شركة حديد عز.يذكر أن الشركات الاستثمارية المنتجة لحديد التسليح تؤجل الاعلان عن اسعارها الشهرية لحين قيام مجموعة حديد عز باعلان اسعارها، نظرا لان حديد عز يغطي اكثر من 60% من انتاج واستهلاك السوق المصرية، وتسترشد باقي الشركات بالمنتج الاكبر في تحديد مؤشر اتجاه السعر.
وكانت شركة عز الدخيلة أعلنت الجمعة زيادة أسعارها للشهر ذاته بنحو 380 جنيها للطن مقارنة بشهر يوليو/ تموز، والاسعار الجديدة هى 6630 جنيها للطن (سعر تسليم مصنع) و6860 جنيها للطن (سعر تسليم المستهلك) شاملا ضرائب المبيعات وقدرها 5%.
وبررت الشركات قيامها بتثبت أسعارها برغبتها في تقليل الفجوة بين أسعارها وأسعارحديدعز، لإنعاش السوق من حالة الركود الناتجة عن الارتفاعات المتتالية في الأسعارخلال أشهرالقليلة السابقة ليوليو/ تموز 2008 .
ودفع غلاءالأسعارالمستهلكين إلي تخزين الحديد بكميات كبيرة مخافة استمرارالأسعارفي الصعود مما أدى إلى تشبع السوق وزيادة المخزون الراكد في مخازن التوزيع.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business