الأحد، ٣ أغسطس ٢٠٠٨

هبوط الأسهم المصرية رغم اهتمام خارجي بها

هبوط الأسهم المصرية رغم اهتمام خارجي بها

Sun Aug 3, 2008 2:08pm GMT

القاهرة (رويترز) - تراجعت مؤشرات الأسهم المصرية بأكثر من واحد في المئة في تعاملات ضعيفة للغاية يوم الاحد رغم أنباء شراء مجموعة دبي كابيتال حصة في البنك التجاري الدولي ورغم وجود اهتمام خارجي بأسهم الشركات الممتازة.
وقالت مجموعة دبي كابيتال انها اشترت حصة قدرها 5.24 في المئة في البنك التجاري الدولي أكبر بنك مصري يجري تداول أسهمه في البورصة.
وقال مصطفى فريج جنينة الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي كابيتال في بيان "لا شك أن هذا الاستثمار سيعزز قاعدة رأس المال في البنك التجاري الدولي كما سيوفر لنا فرصا واسعة في بيئة حيوية استطاعت أن تتجاوز التحديات التي تعرضت لها نتيجة التغيرات في قطاع الخدمات المالية العالمي."
وزاد سهم البنك التجاري الدولي 0.2 في المئة في اخر تداول له ليصل سعره الى 49.50 جنيه (9.32 دولار) في تعاملات متواضعة جدا.
وقالت نادين مصطفى من شركة سي.اي.بي.سي للوساطة ان الأحوال في السوق وهدوء التعامل بشكل عام في أيام الأحد كان له دور في الحد من أثر نبأ الصفقة. وأضافت "انها صفقة جيدة جدا للشركتين."
وقال علي علوبة من شعاع كابيتال ان إحدى سمات جلسة اليوم كانت الاهتمام الذي أبدته صناديق استثمار في بريطانيا والولايات المتحدة بأسهم الشركات المصرية الكبرى مثل أوراسكوم للإنشاء والصناعة والمجموعة المالية هيرمس القابضة.
وأظهرت بيانات البورصة إقبال الأجانب على الشراء يوم الاحد. وقال علوبة ان الصناديق الأجنبية "ترى أن مستويات الأسعار هذه جذابة."
غير أن سهم أوراسكوم للانشاء تراجع في اخر تداول له بنسبة 1.77 في المئة ليصل الى 383 جنيها في حين ارتفع سهم المجموعة المالية هيرمس في أواخر التعامل 0.17 في المئة ليسجل 47.49 جنيه.
وفي المجمل انخفض مؤشر كيس 30 القياسي 1.09 في المئة الى 9149.98 نقطة في حين هبط مؤشر هيرمس الذي ينال متابعة واسعة 1.13 في المئة مسجلا 792.46 نقطة. وتراجع مؤشر التجاري الدولي الأوسع نطاقا 1.33 في المئة الى 447.66 نقطة.
(الدولار يساوي 5.31 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business