الأربعاء، ١٣ أغسطس ٢٠٠٨

قناة السويس تحقق عائدات ربع سنوية قياسية جديدة

قناة السويس تحقق عائدات ربع سنوية قياسية جديدة

Wed Aug 13, 2008 3:12pm GMT

الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قال مسؤول بهيئة قناة السويس ان القناة حققت خلال الربع الثاني من العام الجاري عائدات قياسية جديدة هي أعلى عائدات فصلية في تاريخها منذ افتتاحها للملاحة.
واضاف ان عائدات الربع الثاني جاءت أعلى بنحو 138 مليون دولار عن العائدات القياسية أيضا التي حققتها قناة السويس في الربع الأخير من العام الماضي.
وقال المسؤول لرويترز "بلغت عائدات قناة السويس خلال الفترة من أول ابريل وحتى نهاية يونيو الماضي مليار و399.7 ." مليون دولار.
وأشار الى ان هذه العائدات تزيد ايضا بنحو 291.7 مليون دولار مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.
وكانت قناة السويس قد حققت خلال الربع الاخير من العام الماضي عائدات قياسية بلغت مليار و261.7 مليون دولار.
وقال المسؤول ان الزيادة الجديدة في رسوم المرور بقناة السويس والتي بلغت نحو 7.1 في المئة على جميع أنواع السفن والتي بدأ تطبيقها في الاول من ابريل نيسان الماضي قد ساعدت في ارتفاع العائدات.
وأضاف أن اجمالي عدد السفن المارة خلال الفترة قد بلغ 5431 سفينة مقابل 5011 سفينة العام الماضي بزيادة 420 سفينة.
وتقول ادارة قناة السويس ان استمرار ارتفاع عائداتها يرجع الى زيادة معدلات نمو الاقتصاد العالمي بصفة عامة بنسبة خمسة في المئة وفي الصين والهند بصفة خاصة والتي وصلت الى 10 في المئة في الصين وتسعة في المئة في الهند.
وحققت قناة السويس خلال العام المالي الماضي الذي انتهى بنهاية يونيو حزيران عائدات قياسية سنوية جديدة بلغت نحو خمسة مليارات و113 مليون دولار وهي أعلى عائدات تحققها قناة السويس منذ افتتاحها للملاحة في عام 1869 .
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business