الأربعاء، ١٣ أغسطس ٢٠٠٨

محيى الدين: طرح جزء من أسهم الشركات الحكومية بالبورصة

محيى الدين: طرح جزء من أسهم الشركات الحكومية بالبورصة
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
13/8/2008
أعلن الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار الاربعاء أنه سيتم طرح جزء من أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة فى البورصة، فيما سيطرح حوالى 20 % من أسهم الشركات الجديدة المملوكة لقطاعات ومؤسسات حكومية والتى ستؤسس حديثا للاكتتاب العام. مضيفا أنه سيتم كذلك عمل نظام المتابعة اليومية لأداء الشركات القابضة المصرية التسع والشركات التابعة لها.
وأضاف الوزير أنه سوف يطبق نظاما آليا للمتابعة اليومية لأداء الشركات القابضة التسع والشركات التابعة لها طبقا لنظام حوكمة الشركات فى مصر، وكذلك وضع مقياس لأداء تلك الشركات.
وأوضح أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة السماح بمبادلة الأسهم الصغيرة فى شركات يساهم فيها القطاع العام بهدف تجميع الملكيات الصغيرة فى حصص كبيرة يتم متابعة أدائها، مشيرا أنه تم بالفعل إبرام عدد من العمليات بين الشركات.
من جهة أخرى توقع محى الدين - الذى يزور كوالالمبور- زيادة فى تدفق الاستثمارات الماليزية إلى مصر، وكذلك زيادة للتلاحم بشكل أكبر بين مؤسسات الأعمال فى مصر وماليزيا وتفعيل لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الهيئة العامة للاستثمار ومثيلتها الماليزية.
وقال محى الدين أن مباحثاته فى ماليزيا ستعمل على الاستفادة من التجربة الماليزية خاصة فى التعامل مع ارتفاع أسعار الغذاء الذى بلغ ضعف معدله هذا العام وكذلك تم الاتفاق مع المسئولين على التنسيق فى المحافل الدولية خاصة اجتماعات البنك الدولى وصندوق النقد الدولى.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business