الجمعة، ١٥ أغسطس ٢٠٠٨

مؤسسة بيانات: المستثمرون يبحثون عن الأمان في أمريكا وأسواق المال

مؤسسة بيانات: المستثمرون يبحثون عن الأمان في أمريكا وأسواق المال

Fri Aug 15, 2008 4:57pm GMT

نيويورك (رويترز) - أظهرت بيانات من شركة اي.بي.اف.ار جلوبال في بوسطن والتي تتعقب تدفق الأموال ان المستثمرين دفعوا الأموال الى صناديق أسهم الشركات الأمريكية الكبيرة والأمان النسبي لصناديق سوق المال في الأسبوع المنتهي يوم 13 اغسطس اب وهو تحرك دفاعي مع استمرار المنظور المحبط للنمو الاقتصادي العالمي.
وأكد مكتب يورستات للإحصاءات بالاتحاد الاوروبي يوم الخميس المخاوف بعيدة المدى من تباطؤ النمو وأفاد بحدوث أول انكماش يرصده على الإطلاق في النشاط الاقتصادي في الربع الثاني.
وتقلص اقتصاد 15 دولة تشترك في عملة اليورو بنسبة 0.2 في المئة مقارنة بالربع الأول في حين نما بنسبة 1.5 في المئة على أساس سنوي. وتطابق الرقمان مع التوقعات.
وقالت اي.بي.اف.ار في بيان "مع تغذية نهاية موسم أرباح الربع الثاني لمخاوف جديدة بشأن منظور النمو الاقتصادي العالمي وبيانات الميزانية للقطاع المصرفي فكر المستثمرون بأسلوب دفاعي في الاسبوع الثاني من اغسطس."
وأضافت انها لم تكن مفاجأة ان سوق المال الذي تتابعه الشركة وصناديق الأسهم والسندات الأمريكية اجتذبت تدفقات قوية في الاسبوع المنتهي في 13 اغسطس في حين ان أغلب مجموعات صناديق الأسواق الصاعدة تضررت من مزيد من التصفيات.
واستمرت الدول والقطاعات المعتمدة على أسعار السلع في المعاناة من زيادة اجمالي رؤوس الأموال الخارجة على الداخلة وبلغ الفارق 46.7 مليون دولار للخروج من البرازيل و239 مليون دولار من روسيا. وبالنسبة لروسيا كان الاسبوع السابع على التوالي لخروج رؤوس أموال أكثر من التدفقات الداخلة مع إحجام المستثمرين بسبب انخفاض أسعار السلع وتزايد المخاوف المرتبطة بأمور سياسية مثل صراع روسيا مع جورجيا وتزايد نبرة التصريحات المتبادلة مع الولايات المتحدة.
وتلقت مجموعات الصناديق الامريكية 4.6 مليار دولار صافية في صورة نقد جديد في أحدث أُسبوع مدعومة الى حد كبير بتدفق 5.8 مليار دولار الى صناديق الأسهم الكبيرة.
وبلغ صافي التدفق النقدي الى صناديق سوق المال 5.97 مليار دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business