الاثنين، ١ سبتمبر ٢٠٠٨

السلع وكومرتس بنك يدفعان أسهم أوروبا للتراجع

السلع وكومرتس بنك يدفعان أسهم أوروبا للتراجع

Mon Sep 1, 2008 4:00pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين تقودها أسهم شركات السلع الأولية مقتفية أثر أسعار النفط والمعادن في حين هبط كومرتس بنك عشرة بالمئة بعدما اتفق على شراء بنك درسدنر من شركة اليانز للتأمين.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1189.64 نقطة بعد هبوطه في وقت سابق من المعاملات الى 1180.48 نقطة.
وتعرضت أسهم شركات السلع الاولية لضغوط مع هبوط أسعار النفط الخام أربعة بالمئة لانحسار المخاوف من أن يلحق الاعصار جوستاف ضررا فادحا بقطاع النفط الامريكي مع تراجع قوة العاصفة لدى اقترابها من ساحل لويزيانا.
وهبطت أسهم بي.بي ورويال داتش شل وبي.جي جروب للغاز وتولو أويل ما بين 1.7 و4.5 في المئة.
وتلقت أسهم شركات التعدين ضربات أيضا مع هبوط أسعار النحاس نحو ثلاثة بالمئة والنيكل خمسة بالمئة والزنك اثنين بالمئة.
وانخفضت أسهم شركات بي.اتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان وفيدانتا ريسورسز ولونمين وقازاخميس واكستراتا وأنتوفاجستا وريو تينتو ما بين 1.4 و5.8 في المئة.
وتصدر كومرتس بنك الخسائر بين أسهم البنوك وهبط 10.2 في المئة بعدما اتفق على شراء بنك درسدنر من اليانز مقابل 14.5 مليار دولار في صفقة ألمانية بالكامل ستتمخض عن الغاء تسعة الاف وظيفة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.6 في المئة في حين فقد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.01 في المئة.
وخسر مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business