الاثنين، ١ سبتمبر ٢٠٠٨

وكالة الطاقة: من السابق لأوانه البت في السحب من مخزونات النفط

وكالة الطاقة: من السابق لأوانه البت في السحب من مخزونات النفط

Mon Sep 1, 2008 5:23pm GMT

باريس (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تنتظر تقييم شركات النفط لحجم الضرر الناجم عن الإعصار جوستاف يوم الثلاثاء قبل أن تبت بشأن السحب من مخزونات الخام.
وهبطت أسعار النفط يوم الاثنين مع تراجع شدة جوستاف الى اعصار من الفئة الثانية برياح سرعتها 177 كيلومترا في الساعة قبل أن يصل اليابسة مما قلل المخاوف من تعطل خطير في امدادات الخام.
وقال اد فان بومن رئيس شعبة التخطيط والاعداد للطواريء لدى الوكالة في تصريحات لرويترز يوم الاثنين "من السابق لاوانه الحديث عن الاضرار في خليج المكسيك."
وكانت الوكالة التي تنسق اجراءات الطواريء في أوقات تعطل امدادات النفط أفرجت عن مخزونات المنتجات النفطية عام 2005 عندما أصابت الاعاصير بالشلل عمليات انتاج الخام الامريكية في المنطقة.
وقال فان بومن "لكن غدا ستعود شركات النفط الى منصاتها وستقيم الضرر ثم سنجري مناقشات مع الحكومة الامريكية بشأن مدى خطورة ذلك واذا كان من الممكن اصلاح الضرر سريعا ... وسنرى اذا كانت هناك حاجة لان تفعل وكالة الطاقة الدولية أي شيء."
وأضاف أن الوكالة قد تستغرق يوما اخر أو يومين قبل أن تقرر هل تفرج عن مخزونات النفط أم لا.
وكانت وكالة الطاقة الدولية قالت الاسبوع الماضي انها مستعدة للافراج عن مخزونات النفط الاستراتيجية اذا ضرب جوستاف مركز انتاج النفط في خليج المكسيك.
وقال فان بومن ان حقيقة أن الضرر على اليابسة كان دون المتوقع تعطي مؤشرا طيبا بشأن ما حدث في البحر.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business