الاثنين، ١ سبتمبر ٢٠٠٨

"مبيعات العرب" تهبط بمؤشرات بورصة مصر

"مبيعات العرب" تهبط بمؤشرات بورصة مصر
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
1/9/2008

كتبت: ياسمين سنبل
شهدت بورصة مصر تراجعا طفيفا لدى اغلاق تعاملات الإثنين ومؤشرها الرئيسي خسر 0.14 % من قيمته متأثرة بعمليات بيع من قبل المستثمرين العرب وتراجع لعدد من الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق.
وهبط مؤشر السوق الرئيسي (كاس30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- 0.14% نحو مستوى 8438.06 نقطة.
وطال التراجع مؤشر (داوجونزمصر-20)- الذي يقيس أداء أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر- ليفقد 0.11% مسجلا 1775.97 نقطة.
قال متعاملون ان المؤشرين الرئيسيين في البورصة المصرية أغلقا على استقرار الاثنين مع بدء عمليات بيع لجني الارباح بعد ارتفاعات على مدى ثلاثة ايام متتالية.
وقال وسطاء بالسوق إن الهبوط الذي شهده سهم طلعت مصطفى القابضة فى نهاية التعاملات أثر سلبا على أداء السوق مما أدى إلى ظهور عمليات بيع عشوائية فى الثلث الأخير من جلسة التداول ليدفع المؤشرات العامة للسوق نحو التراجع.
وهبط سهم طلعت مصطفى القابضة بنسبة 8.12 % إلى مستوى 5.82 جنيه خلال التعاملات وهو أدنى مستوى له منذ قيده بالبورصة مطلع عام 2008 ليخسر السهم ما يقرب من 6 جنيهات بما يعادل نحو 55 % من قيمته منذ إدراجة.
وكانت مشتريات المستثمرين وخاصة الأجانب على أسهم منتقاة فى مختلف القطاعات دعمت بورصة مصر الأحد لتستكمل تعافيها للجلسة الثالثة على التوالي، ويكسب مؤشرها الرئيسي 0.89 %.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business