الاثنين، ٢٩ سبتمبر ٢٠٠٨

الشركات الكورية الجنوبية تعتقد أن الاضطراب المالي الأمريكي سيثير ركوداً دولياً

الشركات الكورية الجنوبية تعتقد أن الاضطراب المالي الأمريكي سيثير ركوداً دولياً
يونهاب
29/9/2008

سيئول، 29 سبتمبر،(يونهاب) - تعتقد أكثر من 70% من الشركات الكورية الجنوبية أن الاضطراب في الأسواق المالية الأمريكية سيثير ركوداً دولياً، طبقاً لنتائج لاستطلاع تم اعلانه في يوم الاثنين.
وقال اتحاد الصناعات الكورية، أكبر مجموعة ضغط تجارية كورية جنوبية، إن 70.6% من الشركات المحلية قالت إنها تعتقد أن الأزمة المالية الأمريكية ستدخل الاقتصادات الحقيقية في العالم في حالة 'ركود' أو تستشري لتصبح 'أزمة ائتمانية دولية'.
على العكس، قال 29.4% فقط إنهم يعتقدون أن الاضطراب الناجم عن الأزمة المالية الأمريكية سيهدأ قريباً.
وفي الولايات المتحدة، اتفق سياسون ونواب على اتفاق مؤقت لانقاذ القطاع المالي المتعرض للمصاعب عن طريق تقديم 700 بليون دولار أمريكي.
وجاء الاتفاق بعد 10 أيام من طلب وزير الخزانة الأمريكي/هانك بوسون ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي/بن بيرنانك من الكونغرس الأمريكي اتخاذ اجراءات لإنقاذ النظام المالي الأمريكي من الانهيار.
يشار إلى إن الولايات المتحدة هي ثاني أكبر دولة للصادرات الكورية الجنوبية بعد الصين.
وفي الاستطلاع الذي شمل أكبر 600 شركة حسب مداخيلها، قالت معظمها إن صادراتها إلى الولايات المتحدة ستنخفض أو أن خططها لجمع الأموال في البلاد ستصبح ضعيفة بسبب الأزمة المالية في أكبر اقتصاد في العالم.
وطلبت حوالي 45% من الشركات التي تم استطلاعها من الحكومة العمل على استقرار سعر العملة الكورية لمساعدة الشركات في التغلب على الصعوبات.
يشار إلى أن الاستطلاع لم يعط أي هامش للخطأ.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business