الثلاثاء، ٧ أكتوبر ٢٠٠٨

"بايونيرز" تستحوذ على 50 % من "مصر للسمسرة"

"بايونيرز" تستحوذ على 50 % من "مصر للسمسرة"

جريدة المال
الثلاثاء 7 أكتوبر 2008 8:21 ص

وقعت مجموعة "بايونيرز" القابضة عقد اتفاق للاستحواذ على نسبة 50 % من أسهم شركة مصر للسمسرة فى الأوراق المالية وينتظر أن يبدأ اليوم الثلاثاء الخطوات التنفيذية لهذا الاتفاق .
اعتبر إبراهيم المزلاوى – رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسمسرة – هذه الخطوة تأكيدا على التعاون الاستيراتيجى بين مجموعة المزلاوى وشركة بايونيرز القابضة ، حيث سبق لبايونيرز الاستحواذ على 40 % من أسهم الشركة المصرية للصرافة التابعة للمجموعة .
وحول وجود أى عمليات مشاركة أو استحواذ أخرى أشار المزلاوى إلى أنه لا مانع من توقيع صفقات جديدة مع أى شركة أخرى فى سبيل تحقيق مصالح المجموعة موضحا أن الأمر يتوقف على اتجاه السوق فى الفترة المقبلة والاستفادة المتوقعة من عمليات الإندماج أو الاستحواذ.
وجاءت شركة مصر للسمسرة فى الأوراق المالية فى المركز الــ 69 خلال الربع الثالث للعام الحالى من حيث قيمة التداول البالغة 322 مليون جنيه بعدد عمليات 12.889 عملية وتبلغ حصتها السوقية 0.0809%.
الجدير بالذكر أن شركة بايونيرز القابضة استحوذت على خلال شهر سبتمبر الماضى على نسبة 20% من مجموعة كونكورد انترناشيونال انفسمنت بقيمة 24 مليون دولار ، ويفتح إتمام الصفقة الباب أما شركة بايونيرز لتجاوز عقوبة الإيقاف التى وقعتها عليها هيئة سوق المال مؤخرا بمنع تداولها على أسهمها لمدة ثلاة أشهر وذلك من خلال السماح لعملائها الراغبين فى التداول على سهم بايونيرز بإجراء تعاملاتهم من خلال شركة مصر للسمسرة خاصة أن عقوبة الهيئة قد شملت أيضا إيقاف بريزما التابعة لمجموعة بايونيرز لمدة شهر وكذلك إيقاف تعاملها على أسهم بايونيرز لمدة 3 أشهر


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business