الثلاثاء، ٧ أكتوبر ٢٠٠٨

بايونيرز المصرية تقول إنها ستشتري 50 % من شركة سمسرة

بايونيرز المصرية تقول إنها ستشتري 50 % من شركة سمسرة

Tue Oct 7, 2008 4:16pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية يوم الثلاثاء انها وقعت اتفاقا لشراء 50 في المئة من شركة مصر للسمسرة لكنها رفضت الافصاح عما ستدفعه ثمنا لهذه الحصة.
وقالت الشركة في بيان اصدرته من خلال البورصة المصرية انه يجري اتخاذ الاجراءات التنفيذية لاتمام الصفقة ونقل الملكية.
ورفض ايمن طه مدير علاقات المستثمرين في بايونيرز ذكر مزيد من التفاصيل ومن بينها قيمة الصفقة مضيفا ان العقد لا يزال "مبدئيا". وقال ان التفاصيل ستعلن خلال عدة ايام.
وهوت اسهم بايونيرز 26.61 في المئة الى ثمانية جينهات (1.46 دولار) بينما تراجع كيس 30 المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 16.63 في المئة بحلول الساعة 1121 بتوقيت جرينيتش في اول يوم تعامل في اعقاب اغلاق استمر اسبوعا بسبب عطلتي عيد الفطر والسادس من اكتوبر.
وكانت الهيئة العامة لسوق المال التي تنظم عمل البورصة المصرية قد اعلنت الاسبوع الماضي انها عاقبت شركتي سمسرة لتلاعبهما في اسهم بايونيرز القابضة.
وقال مصادر بالهيئة في تصريحات نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان بايونيرز للاوراق المالية وبريزما للاوراق المالية وكلتاهما تابعتان لبايونيرز القابضة انتهكتا قواعد التداول وتلاعبتا باسهم شركتهما القابضة.
وادرجت بايونيرز القابضة والتي تعمل في مصر والسعودية والامارات وسوريا للمرة الاولى في البورصة المصرية في يونيو حزيران بعدما جمعت الشركة 80 مليون جنيه في طرح خاص للاسهم.
(الدولار يساوي 5.4905 جنيه)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business