الثلاثاء، ٧ أكتوبر ٢٠٠٨

هيئة الرقابة المالية الكورية تقلّل من إمكانية وقوع أزمة مالية ثانية

هيئة الرقابة المالية الكورية تقلّل من إمكانية وقوع أزمة مالية ثانية
يونهاب
7/10/2008

سيئول، 7 أكتوبر(يونهاب) - قللّت هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية الثلاثاء من مشروعية القلق المتزايد حول احتمال مواجهة البلاد نفس الازمة المالية التي مرت بها 1997-98.
' الأسواق المالية العالمية في مأزق ، وهناك بعض الحديث عن إمكانية وقوع أزمة مالية أخرى ، ولكن الوضع المالي الحالي في كوريا الجنوبية مختلف عن في الولايات المتحدة وأوروبا '. كان هذا هو ما قاله /لي تشانغ يونغ ، نائب رئيس لجنة الخدمات المالية(FSC) في اجتماعه مع محللين محليين.
ومضى /لي يقول ' البنوك المحلية قادرة على الصمود أمام الموقف الراهن الخاص بسيولة العملات الاجنبية حتى لو لم تتمكن من جمع الأموال لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر' .
وجاءت تصريحاته فى الوقت الذي تعاني فيه الاسواق المحلية في كوريا الجنوبية من نقص الدولارات وتسعى البنوك والشركات لتأمين الحصول على دولارات وسط مخاوف بشأن الأزمة المالية التي اندلعت جراء انهيار بنك ليمان براذرز الاستثماري .
وهبطت العملة الكورية إلى أدنى نسبة لها منذ أكثر من 6 سنوات مقابل الدولار الامريكى يوم الاثنين بسبب المخاوف من ان البنوك والشركات المحلية قد تعاني من نقص التمويل الناجم عن الأزمة المالية العالمية. وفي اليوم نفسه ، انخفض مؤشر الاسهم الرئيسي في البلاد ، كوسبى ، بمقدار 4.29 في المائة ليصل الى 1358.75 نقطة نتيجة لعمليات البيع الهائلة من جانب المستثمرين الاجانب والمؤسسات الاستثمارية.
ووصلت قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الواحد في بداية التداولات في الساعة 9:02 صباح اليوم الى 1342.45 وون ، بانخفاض 73.45 وون مقارنة مع سعرها عند اقفال الاسواق يوم الاثنين.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business