الجمعة، ١٠ أكتوبر ٢٠٠٨

وزير المالية يقول: الحكومة تركز على استقرار الاقتصاد في أكتوبر

وزير المالية يقول: الحكومة تركز على استقرار الاقتصاد في أكتوبر
يونهاب
10/10/2008

سيئول، 10 أكتوبر (يونهاب) - ذكر وزير المالية الكوري الجنوبي يوم الجمعة أن حكومته تهدف لاستقرار الوضع الاقتصادي بالبلاد بحلول نهاية أكتوبر ، لكنه يتوقع استمرار حالة عدم اليقين في القطاع المالي وإمكانية انتعاشه.
وفي حديثه للصحفيين قبل مغادرته لحضور الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن، قال/ كانغ مان سو إن خطة العمل الخاصة ببلاده تنادي إلى تقليل مخاوف الأسواق خلال هذا الشهر. وشهدت معدلات صرف العملة الأجنبية تقلبات سريعة بعد إفلاس مصرف ليمان برذرز في الشهر الماضي ليلقي ذلك بظلاله نحو الاقتصاد الكوري الجنوبي.
وانخفض معدل صرف العملة الكورية مقابل الدولار إلى 1,450 خلال هذا الأسبوع لكنه رجع مرة أخرى ليصل إلى 1,309 مقابل الدولار الأمريكي يوم الجمعة، بينما تم الإغلاق يوم الخميس على 1,379 وون .
وقال الوزير ' نمر بأوقات عصيبة لكن مع إمكانية إدارة الوضع بتوفر الاحتياطي من النقد الأجنبي وإمكانية تصرف الحكومة في ذلك'. تجدر الإشارة إلى أنه وحتى نهاية سبتمبر الماضي، بلغ احتياطي النقد الأجنبي 239,7 بليون دولار ليحتل المرتبة السادسة في العالم. وقال/كانغ إنه جرت محادثات مفصلة مع بنك كوريا المركزي ومناقشة الخطط الطارئة للتعامل مع تطورات الوضع في سوق البورصة ومعدلات صرف العملات الأجنبية.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business