الجمعة، ١٠ أكتوبر ٢٠٠٨

بافيت يعزز ثروته ليتجاوز جيتس على قائمة فوربس

بافيت يعزز ثروته ليتجاوز جيتس على قائمة فوربس

Fri Oct 10, 2008 8:10pm GMT

نيويورك (رويترز) - أصبح المستثمر الملياردير وارين بافيت مجددا أغنى أمريكي متفوقا على بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بعدما أعادت مجلة فوربس حساب ثروات بعض المدرجين على قائمتها لأغنى 400 أمريكي.
وألقت المجلة نظرة جديدة على ثروات بعض من المليارديرات على قائمتها فوربس 400 لتقييم تأثير أسوأ أزمة مالية منذ الكساد العظيم في ثلاثينات القرن الماضي وأصدرت قائمة منتخبة بأسماء بعض من تلقوا ضربات عنيفة.
وفي حين خسر 17 مليارديرا على قائمة فوربس أكثر من مليار دولار الشهر الماضي تمكن بافيت من تعزيز ثروته ثمانية مليارات دولار الى 58 مليار دولار ليتجاوز جيتس الذي تراجعت ثروته الى 55.5 مليار دولار من 57 مليار دولار.
واحتل جيتس المركز الأول على قائمة فوربس 400 لمدة 15 عاما مضت بفضل ثروته التي جمعها من شركة مايكروسوفت.
وكون بافيت ثروته عن طريق تحويل شركته بيركشاير هاثاوي الى مجموعة قيمتها 199 مليار دولار تستثمر في الشركات ذات الادارة القوية والمقدرة بأقل من قيمتها الحقيقية. وفي أواخر الشهر الماضي قالت شركته انها بصدد استثمار خمسة مليارات دولار في مجموعة جولدمان ساكس.
وشهد صاحب المركز الثالث على قائمة فوربس وهو لورانس اليسون مؤسسة شركة أوراكل ثروته تتراجع من 27 مليار دولار الى 25.4 مليار دولار لكنه لم يخسر ترتيبه فيما يبدو.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business