الأربعاء، ٢٢ أكتوبر ٢٠٠٨

التجاري الدولي يتوقع ان تعوض المبيعات المحلية لـ"النساجون الشرقيون" تباطؤ نمو آداء التصدير خلال الربع الثالث

التجاري الدولي يتوقع ان تعوض المبيعات المحلية لـ"النساجون الشرقيون" تباطؤ نمو آداء التصدير خلال الربع الثالث

خاص مباشر
الاربعاء 22 أكتوبر 2008 11:37 ص
اشار التجارى الدولى فى تقرير حديث له عن توقعاته بشان شركة "النساجون الشرقيون للسجاد" بانه نظرا لتباطؤ قطاع الاسكان في السوق الامريكي و الاوروبي - والذين يمثلان 50% من ايرادات النساجون في النصف الاول من عام 2008 , فقد توقع ان تظهر مبيعات التصدير نموا ضئيلا جدا . ولكن من المتوقع ارتفاع المبيعات المحلية في الربع الثالث من عام 2008 علي ضوء ,التاثير الموسمي , حيث من المتوقع زيادة الطلب في الربع الثالث من العام 2008 ,كذلك زيادة عدد المعارض فضلا عن وضع استراتيجية تسعير باسعار مرتفعة .
هذا ومن المتوقع تحسن هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ( هامش EBITDA ) ب 185 نقطة اساس مقارنة بالعام السابق ليصل الي 15% نتيجة لـ "تحويل جزء من ارتفاع التكلفة للمستهلك النهائي"و" استراتيجية ترشيد التكلفة" و" اعادة تشكيل نوعية المنتجات الي المنتجات عالية الثمن" .
واكد التجارى الدولى على ان اسعار البولي بروبلين - المادة الخام الرئيسية و التي تمثل حوالي 50% من تكلفة المبيعات للشركة – بدءت في التهدئة اعتبارا من شهر سبتمبر 2008 علما بان اسعارالبترول بدات في التراجع لاقل من 80 دولار للبرميل .
واشار التجارى الدولى الى انه بعد الاتصال بمسئول الشركة اكد على ان الشركة تدرس حاليا تخفيض اسعار المنتجات النهائية . وعلى الرغم من ذلك لايزال التجارىالدولى قلق حيال تباطؤ السوق الامريكي والذي من المتوقع ان تستعيد نشاطه في عام 2010 , وليس في النصف الثاني من عام 2009 كما كان متوقعا من قبل . علما بان المبيعات للولايات المتحدة الامريكية مثلت 31% من الايرادات في النصف الاول من عام 2008 . من ثم نري ان جهود النساجون الشرقيون للسجاد للدخول لاسواق جديدة لن تعوض المخاطرة في السوق الامريكي بشكل كامل .
50.01 جنيه السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهر:
وحدد التجارى الدولى السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهر عند 50.01 جنيه بزيادة محتملة 113% علي ضوء موجة البيع السائدة في السوق . واوصى التجارى الدولى بالشراء بمخاطرة مرتفعة . وقد ابقينا علي المخاطرة عند مخاطرة مرتفعة حتي تتم استعادة نشاط السوق الامريكي .
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 402.53 مليون جنيه موزعة على عدد 80.5 مليون سهم تقريبًا بقيمة اسمية خمس جنيهات للسهم الواحد بمضاعف ربحية عند 6.63 مرة ومضاعف قيمة دفترية عند 1.09 مرة .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business