الأربعاء، ٢٢ أكتوبر ٢٠٠٨

وزير المالية يقول: كوريا الجنوبية تواجه أوقات أصعب من العشر سنوات الماضية

وزير المالية يقول: كوريا الجنوبية تواجه أوقات أصعب من العشر سنوات الماضية
يونهاب
22/10/2008

سيئول ، 22 أكتوبر(يونهاب) - ذكر وزير المالية/كانغ مان سو يوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية تواجه حالياً أوقات أصعب بكثير من تلك التي عانت منها قبل عشر سنوات مضت وذلك نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية الخارجية.
وجاء لدى مخاطبة/كانغ البرلمان ' خلال الأزمة المالية للعام 1997 فقد كنا في حاجة لشيء واحد وهو توفير السيولة لكن كانت الأسواق العالمية في نشاط اقتصادي كبير، أما الآن، فالظروف الخارجية تتراجع نحو الأسوأ ما يشير على أننا سنواجه أصعب الأوقات مقارنة مع عقد من الزمان'.
وكانت حكومة سيئول قد أعلنت يوم الأحد الماضي عن نيتها لتقديم ضمانات لقروض البنوك المحلية بقيمة 100 بليون دولار مع تزويد 30 بليون دولار نقداً لحل ضائقة السيولة التي تعاني من الشركات والمؤسسات المالية.
وأوضح قائلاً ' لقد قررنا تقديم حزمة الإنقاذ بعد أن قمنا بتحليل كل المساعي العالمية. خطتنا الإنقاذية تختلف من الخطة الأمريكية، حيث أننا سنتجنب ضخ أموال في السوق إذا ما تمت إدارة الأمور على ما يرام'.
وشدد على ضرورة قيام البنوك بإعادة الهيكلة موضحاً أن الحكومة تشرح خطتها بتفاصيل أكبر لتشجيع الإصلاحات الذاتية .
وذكر رؤساء البنوك في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء أنهم سيشتركون طواعية في تحمل بعض الآلام المالية مقابل ضمانات القروض التي ستقدمها لهم الحكومة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business