الأحد، ١٦ نوفمبر ٢٠٠٨

هيرمس تُبقي على السعر العادل لـ "عز الدخيلة" عند 1485 جنيه

هيرمس تُبقي على السعر العادل لـ "عز الدخيلة" عند 1485 جنيه

خاص مباشر
الاحد 16 نوفمبر 2008 1:59 م

أبقت المجموعة المالية هيرمس على السعر العادل لسهم شركة "العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية" عند 1485 جنيه بزيادة قدرها 65.6% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (13 نوفمبر) والمقدر بـ 897 جنيه، وكررت هيرمس من توصيتها السابقة بالحياد فى المدى القصير و الشراء على المدى البعيد.
وأشارت هيرمس إلى أن الحديد فى العالم قد شهد تغيراً جذرياً منذ نهاية سبتمبر الماضى بالإضافة إلى شهرين من انخفاض الأسعار والمزيد من الانخفاض التدريجى المتوقع. وتشعر هيرمس بمزيد من التفاؤل بأن الهوامش الإجمالية للمنتجات الطويلة لن تنخفض بالقدر الذى توقع لها سابقاً ولكن تشعر هيرمس بالقلق القليل تجاه الحديد المسطح والهوامش بعد النتائج المعلنة.
كذلك ذكرت هيرمس عن اعتقادها بأن حديد عز الدخيلة يمثل قيمة طويلة الأجل، ولكنها لا ترى أى حافز إيجابى على المدى القريب، وأشارت هيرمس إلى أن إعلان أرباح الربع الرابع من 2008 سيوضح حدوث تدهور فى الأرباح.
كما تتوقع هيرمس أن تدفق الأخبار الدولية بشأن أسعار الحديد ستكون سلبية، على المدى الطويل فإن كلاً من حديد عز الدخيلة وحديد عز يجب أن يمتلكوا تدفقات نقدية قوية حيث يتداولوا الآن بمعدل منخفض للقيمة المتوقعة للطن بمقدار 903 دولار و 491 دولار على التوالى وقد تبدو معدل القيمة المتوقعة للطن من حديد عز الدخيلة مرتفعة ولكن تعتقد هيرمس أنها ستعدل بالنظر إلى الهوامش المرتفعة وكذلك التدفق النقدى القوى .
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجارى تحقيق صافي ربح بلغ 1.729 مليار جنيه مقابل 1.153 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي بمعدل نمو قدره 49.9 %.
توقعت شركة التجارى الدولى للسمسرة أن تصل صافى مبيعات "عز الدخيلة للصلب - الإسكندرية" مع نهاية عام 2008 إلى 13.3 مليار جنيه بنمو قدره 36 % لتبلغ مبيعاتها المتوقعه خلال الربع الثالث نحو 4.8 مليار جنيه.
كما توقع التجارى الدولى أن يبلغ صافى الدخل 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجارى لتصل بذلك إجمالى أرباح الشركة بنهاية عام 2008 إلى 3.4 مليار جنيه.
تعمل الشركة فى إنتاج وتصنيع وبيع الحديد الصلب بكافة أشكاله وأنواعه كما تعمل الشركة في مجال إنتاج حديد التسليح و مسطحات الصلب بالسوق المحلي و التصدير.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 1.336 مليار جنيه موزعة على نحو 13.36 مليون سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business