الأحد، ١٦ نوفمبر ٢٠٠٨

التجاري الدولي: السوق المصري لا يزال يتسم بانخفاض مخاطره نتيجه قدرته على النمو مستقبلياً

التجاري الدولي: السوق المصري لا يزال يتسم بانخفاض مخاطره نتيجه قدرته على النمو مستقبلياً

خاص مباشر
الاحد 16 نوفمبر 2008 3:39 م
مر السوق المصرى بظروف عصيبة ليس له دخل بها ولم يمر بها منذ تحقيق خطوات الاصلاح الاقتصادى وتمكنت الحكومة من تحقيق معدل نمو 7% سنوياً, والات على الرغم من الاحداث العالمية فان السوق المصرى لايززال يتسم بانخفاض مخاطره نتيجه قدرته على النمو مستقبلياً.
هذا وقد ادى ارتفاع اسعار السلع الى ظهور التضخم فى الاسواق الناميه مما يبرهن على ان الازمة المالية العالمية لها تاثير على الاقتصاد العالمى ومنها الاقتصاد المصرى حيث خجت العديد من الاستثمارات الاجنبية من محفظة الاستثمارات مما ادى لهبوط سوق المال بـ 50% حتى الآن.
وبخلاف احتمالات النمو وقوة النظام البنكى بالرغم من نقص المنتجات المالية والنمو الاقتصادى الذى يساهم الطلب المحلى بالجزء الاكبر منه مما ترك للمستثمرين فرصا للنمو داخل السوق على الرغم من الاوقات العصيبة التى يمر بها ونموا مرتقبا على المدى الطويل وسوقا يتمير بانخفاض تكلفة الانتاج فيه .وتقييمات اقل بكثير ن المنافسين فى الاسواق النامية والناشئة الاخرى. ونؤكد ان مذهب وراين بافيت الذى يتضمن شراء القيمة على المدى الطويل صحيح فى مثل هذا الاوقات ومن المحتمل تحقق الايراد فى وقت قريب.
جاء ذلك فى كتاب اصدرته سى اى كابيتال القابضة – الكتاب السنوى الاول – تحت عنوان "واحة النمو والقيمة التى تفوق المخاطر" والذى قام بتحليل البحوث باعداد دراسة تحليلة للسوق المصرى من الاعلى للاسفل من خلال تحليل تسع قطاعات و 26 شركة والتى من وجهة نظرنا تغطى السوق تغطيه جيدة.
واقترح الكتاب خمس اسهم تعكس فرصا فريدة من حيث ثراء الفرص ومتطلبات الاستثمار وهم "المالية والصناعية" ,"إيبيكو"و"العز لصناعة حديد التسليح" و"موبينيل" و "البنك الأهلى سوستيه جنرال" والتى تم اختيارها من ضمن مجموعة الاعلى التى قامت سى اى كابيتال بدراستها.
ويتضمن التقرير تغطية ثلاث قطاعات جديدة "الدواجن – السكر – السلع الاستهلاكية" وسته اسهم جديدة "الدلتا للسكر – ماريدايف للخدمات البتورلية - البنك الاهلى سوستيه جنرال – اوراسكوم للانشاء والصناعة – بالم هيلز – وأسمنت سيناء."



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business