الأحد، ١٦ نوفمبر ٢٠٠٨

تراجع الأسهم الكبيرة يهبط بمؤشرات البورصة المصرية

تراجع الأسهم الكبيرة يهبط بمؤشرات البورصة المصرية

Sun Nov 16, 2008 2:00pm GMT

القاهرة (رويترز) - سارت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية على خطى أسواق الخليج العربية وتراجعت يوم الاحد حيث تضرر سهم البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس بشدة بعدما أعلن انخفاضا كبيرا في صافي أرباح الربع الثالث الاسبوع الماضي.
وتراجعت الاسهم في المجموعة المالية-هيرميس بنسبة 6.42 في المئة لتسجل في اخر تعاملات 18.50 جنيه مصري (3.34 دولار). وقال أكبر بنك استثماري في مصر من حيث القيمة السوقية يوم الخميس ان صافي أرباحه تراجع بنسبة 50 في المئة تقريبا "وسط ظروف متحدية في السوق امتدت الى الأسواق الاقليمية خلال الربع" الثالث.
وقال محمد عشماوي من شركة التجاري الدولي للسمسرة "السوق كانت هادئة بصورة عامة اليوم. الاجانب وعرب الخليج فاقت مبيعاتهم مشترياتهم." وأضاف "بالطبع انعكست نتائج المجموعة المالية-هيرميس على (السهم)."
وتراجع سهم اوراسكوم تليكوم وهي أكبر شركة عربية للهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين بنسبة 5.27 في المئة الى 28.20 جنيه. ولم يشهد سهم المصرية للاتصالات المحتكرة لخطوط الهاتف الثابت تغييرا عند 15 جنيها.
وقالت الشركة يوم الخميس ان صافي أرباحها في الربع الثالث قفز بنسبة 35 في المئة تقريبا مدعوما بالمكاسب باستثمارها في شركة فودافون مصر لتشغيل الهاتف المحمول.
وقال عشماوي "حافظت المصرية للاتصالات على ارضيتها اليوم بسبب النتائج." واضاف "هذا امر طيب."
وقال متعاملون ان السوق المصرية مازالت محكومة بتحركات السوق في اوروبا والولايات المتحدة ومنطقة الخليج العربية.
وبصورة عامة اغلق مؤشر كيس 30 القياسي متراجعا بنسبة 0.85 في المئة الى 4782.66 نقطة. وتراجع مؤشر هيرميس بنسبة 0.55 في المئة الى 445.29 نقطة.
(الدولار يساوي 5.525 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business