الأربعاء، ١٩ نوفمبر ٢٠٠٨

"ماريديف" تتسلم ثلاث وحدات بحرية بقيمة 67 مليون دولار وتؤكد نمو أرباح الربع الثالث

"ماريديف" تتسلم ثلاث وحدات بحرية بقيمة 67 مليون دولار وتؤكد نمو أرباح الربع الثالث

مباشر
الاربعاء 19 نوفمبر 2008 1:40 م


أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف عن تسلمها ثلاث وحدات بحرية جديدة من ترسانات بناء السفن الصينية والهندية وقالت الشركة فى بيان لها اليوم أن الوحدات الجديدة تم تأجيرها خلال هذا الشهر فى عقود طويله تتراوح من 2 إلى 5 سنوات وتزيد قيمة هذه العقود عن 67 مليون دولار أمريكى وبأسعار قياسية تزيد عن أسعار جميع الوحدات التى تعمل بالشركة التى تم الحصول عليها مسبقآ .
وأشارت الشركة إلى أن هذه العقود تم الحصول عليها من ثلاث شركات مختلفه تعمل فى مجالات البحث والتنقيب والإنتاج وهذا ما يخالف ما يتردد عن العلاقه المباشره لإنخفاض سعر البترول وسعر الخدمات البترولية حيث أن سعر الخدمات البتروليه لايتأثر بإنخفاض سعر البترول وذلك للإرتباط الاساسى بنظريات العرض والطلب.
الجدير بالذكر أن الشركة بدأت فى أكبر مشروع حصلت عليه مع شركة أرامكو الذى تزيد قيمته عن 2.5 مليار جنيه بما يعادل 400 مليون دولار.
وأوضحت الشركة أنه سيتم الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث من 2008 فى خلال 10 أيام ، لافتة إلى أنها شهدت نمو فى الآرباح والإيرادات عن مثيلتها فى العام السابق وهو ما يؤكد عد م وجود علاقة مباشرة بإنخفاض سعر البترول وسعر الخدمات البترولية.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 يونيو2008 تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 2.9 % حيث حققت صافي ربح قدره 40.842 مليون دولار مقارنةً بنحو 42.082 مليون دولار عن النصف الأول لعام 2007.
وتقوم الشركة بكافة الأعمال البحرية فى المناطق الحرة بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية من خدمات وصيانة وتركيبات وإنشاءات وانتشال سواء تحت سطح الماء أو خارجه، وكذلك القيام بالأعمال المتعلقة بالخدمات الصناعية بالمياه الإقليمية للمنشأت البحرية والأرضية من نظافة وصيانة وإنشاءات وتركيبات ونقل وتموين وتزويد كافة المعدات اللازمة وقطع الغيار المتعلقة بها.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 102.4 مليون دولار موزعة على 256 مليون سهم بقيمة اسمية 0.4 دولار للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business