الأربعاء، ١٢ نوفمبر ٢٠٠٨

شراكة مصرية روسية فى الصناعات الثقيلة بـ ٥ مليارات جنيه

شراكة مصرية روسية فى الصناعات الثقيلة بـ ٥ مليارات جنيه
المصري اليوم
١٢/ ١١/ ٢٠٠٨
كتب: محمد عبدالعاطى ومحمد أحمد السعدنى
كشفت مصادر رسمية لـ «المصرى اليوم» عن أن الوفد الرسمى الذى يزور روسيا، حالياً، برئاسة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، سيطرح حوافز للمستثمرين الروس لحثهم على تنفيذ منطقة الصناعات الثقيلة المتفق عليها قبل عام، خاصة بعد تراجعهم مؤخراً.
وقالت المصادر إن على رأس هذه الحوافز تخصيص ٥ مليارات جنيه من وزارة المالية للمساهمة فى إقامة المنطقة، وذلك وفق توجهاتها لزيادة الاستثمارات الحكومية لمواجهة تداعيات الأزمة المالية على الأسواق المحلية.
وأكدت أن الوفد سيطرح فرصاً استثمارية فى قطاعات الطاقة، واستخراج البترول، فضلاً عن إقامة مشروعات فى الصناعات الثقيلة والهندسية والبنية الأساسية بنظام الشراكة مع القطاع العام والمعروف بـ «PPP».
وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ «المصرى اليوم» أن هيئة الاستثمار ستطرح عدداً من الاستثمارات التى أعدتها إدارات المحافظات فى الأقاليم، خاصة فى مجال التعدين لإقامة مناطق استثمارية ذات طابع خاص، فضلاً عن استهداف الوفد إبرام عدد من الاتفاقيات التجارية التى من شأنها زيادة حجم الصادرات المصرية إلى روسيا لتصل إلى ٢ مليار دولار.
من جانبه قلل أحمد شيحة، رئيس مجلس الأعمال المصرى - الروسى بجمعية رجال الأعمال، من فرص استقطاب مستثمرين روس لإقامة المنطقة المتفق عليها. وأشار شيحة إلى أن الروس أبدوا ملاحظات مهمة على الأداء الحكومى منها القرارات المفاجئة التى تتخذها الحكومة المصرية وتتعلق بالمناخ الاستثمارى، على رأسها قرارات ٥ مايو.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business