الأربعاء، ١٢ نوفمبر ٢٠٠٨

تنوع محفظة القابضة الكويتية وراء نمو الأرباح

تنوع محفظة القابضة الكويتية وراء نمو الأرباح

جريدة المال
الاربعاء 12 نوفمبر 2008 10:38 ص
ارتفعت أرباح الشركة القابضة المصرية الكويتية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 18%، لتبلغ نحو 87 مليون دولار مقابل 73.8 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفع صافي أرباحها غير المجمعة بنسبة 19% في نفس الفترة ليبلغ 43.9 مليون دولار مقابل 36.8 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.
أرجعت مصادر استقرار معدل نمو أرباح القابضة الكويتية سواء المستقلة أو المجمعة إلى تنوع محفظة الشركات واستثمارها في شركات مستقرة نسبيا واعتمادها نموذج الشركات كبيرة الحجم التي تستطيع تحجيم الآثار السلبية للأزمة الراهنة، في قطاعات البتروكيماويات والغاز والطاقة والزجاج والأسمدة.
وبلغ نصيب السهم في الأرباح التي حققتها الشركة القابضة المصرية الكويتية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 11.40 سنت مقابل 9.91 سنت في نفس الفترة من العام الماضي.
وتنفذ الشركة القابضة المصرية الكويتية حاليا برنامجا لإعادة شراء 5 ملايين سهم من أسهمها في السوق تمثل 0.75 من أسهم رأس المال في حدود 10 ملايين دولار، بدأ يوم 2 نوفمبر ويستمر لمدة شهر، وذلك للمحافظة على استقرار سعر السهم بالسوق في أوقات الهبوط غير المبررة يبلغ رأسمال الشركة القابضة المصرية الكويتية المصدر والمدفوع نحو 190.748 مليون دولار موزعا على 762.995 مليون سهم بقيمة اسمية 0.25 دولار للسهم.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business