الأربعاء، ٣ ديسمبر ٢٠٠٨

سي. آي. كابيتال تخفض السعر العادل لـ"أوليمبيك جروب" إلى 48.2 جنيه

سي. آي. كابيتال تخفض السعر العادل لـ"أوليمبيك جروب" إلى 48.2 جنيه

خاص مباشر
الاربعاء 3 ديسمبر 2008 10:47 ص

خفضت شركة سى اى كابيتال الذراع الاستثمارى لشركة التجارى الدولى للسمسرة السعر المستهدف لسهم شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية" خلال 12 شهر لسهم " أوليمبك جروب " بمقدار 7 جنيه للسهم ليصل الى 48.2 جنيه بدلا من 55.1 جنيه بانخفاض قدره 12.5% وبارتفاع قدره 145.7% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (1 ديسمبر ) والبالغ 19.61 جنيه وكررت سى اى كابيتال من وتوصيتها بشأن شراء السهم بمخاطرة معتدلة .
وخفضت سى اى كابيتال السعر المستهدف للسهم لعدة اسباب اولها إعادة تقديرات الهوامش بسبب الارقام المسجلة خلال التسعة أشهر الاولى 2008 والتى جاءت اقل من المتوقع ، بالإضافة الى ما اثير بشأن الضعف المتوقع فى الطلب على السلع المعمرة ( بنسبة انخفاض قدرها 6.3 جنيه للسهم ) ، ثانياً : نمو حجم صافى الدين خلال التسعة أشهر الاولى من 2008 مقابل النصف الاول من 2008 ( بنسبة انخفاض قدرها 0.4 جنيه للسهم ) ، ثالثاً : انخفاض قيمة بى تك كنتيجة لانخفاض متوسط اسعار منافسيها ( بنسبة انخفاض قدرها 0.3 جنيه للسهم ) ، ومع تداول السهم حالياً بإنخفاض قدره 59% عن القيمة العادلة كررت سى اى كابيتال من توصيتها بشأن شراء السهم بمخاطرة معتدلة ، واشارت الى انه بإستبعاد كلاً من نماء و بى تك فإن اوليمبك جروب يتداول بمضاعف ربحية عند 5.9 مرة خلال 2008 بالمقارنة بمتوسط منافسيه عند 6.7 مرة وارجعت سى اى كابيتال السبب فى ذلك الى الاحداث السلبية الحادثة فى الاسواق العالمية .
وأشارت سى اى كابيتال الى امتلاك اوليمبك جروب لحصة قدرها 49% و 48% فى كلاً من نماء و بى تك على التوالى ، ومنذ سيطرة اوليمبك جروب على كلاهما وهى تعرض نتائجها المالية مدمجة مع جميع الفروع .
كذلك ذكرت اعلان اوليمبك جروب عن انخفاض ايرادتها قبل خصم الضرائب بمقدار 11% سنوياً ( تشمل نماء و بى تك ) لتبلغ 168.2 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الاولى من 2008 والمنتهية فى 30 سبتمبر 2008 ويرجع ذلك بصفة رئيسية الى النفقات الغير تشغيلية .
كذلك تعتقد سى اى كابيتال ان الضغوط التضخمية والتباطؤ الاقتصادى سيكون لكلاً منهما تأثير على أداء سوق السلع المعمرة فى المدى القصير ( الربع الرابع من 2008 ) ومن المتوقع ان يتسع حتى السنتين القادمتين .
وتوقعت سى اى كابيتال ان تتحسن الهوامش خلال الربع الرابع من 2008 بالمقارنة بالربع الثالث من 2008 وذلك بسبب عودة نفقات البيع الى مستوياتها الطبيعية ، كذلك زيادة مبيعات سخانات المياه الكهربائية ، بالإضافة الى فصل تكاليف المواد الخام مع استخدام الشركة لطريقة " المتوسط المرجح " فى حساب المخزون . وبالمضى قدماً ستتحسن الهوامش بسبب انخفاض اسعار رقائق الصلب والبلاستيك بالإضافة الى الوفورات نتيجة لانخفاض سعر صرف اليورو فجدير بالذكر ان الجزء الاكبر من المواد الخام يستورد من منطقة اوربا .
وكانت المجموعة المالية هيرمس قد حددت السعر العادل لسهم الشركة عند مستوى 69 جنيه بارتفاع قدره عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (1 ديسمبر ) والبالغ 19.6 جنيه , وابقت على توصيتها بشأن تجميع السهم على المدى الطويل بينما خفضت توصيتها على المدى القصيير الى الحياد بدلا من التجميع فى المدى القصير وذلك فى ظل غياب قائدى الاداء فى المدى القصير بالإضافة الى ضعف النظرة المستقبلية على المستوى الكلى .
وأظهرت النتائج المالية المجمعة للشركة عن 9 أشهر 08 ( متضمنة نماء وبى تك ) والمنتهية يوم 30 سبتمبر 2008 تراجعاً فى صافى أرباحها بمقدار 11% في الإيرادات قبل الضريبة لتصل إلى 168.2 مليون جم مقابل 188.4 مليون جنيه منذ عام مضى . يأتي هذا التراجع بدعم من زيادة المصروفات للبنوك أسفل الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك .
من ناحية اخرى توقعت شركة "أوليمبك جروب للاستثمارات المالية" أن يؤثر التباطؤ الاقتصادى على إيرادات الشركة فى الربع الرابع من 2008 أخذاً فى الاعتبارالضغوط الضخمة على كاهل المستهلك المصرى فلايزال المستهلكون فى حالة من الترقب والانتظار .
كما تتوقع إدارة الشركة أن يؤجل المستهلكون طلبهم من النصف الثانى لعام 2008 حتى 2009 متربصون تراجع أسعار السلع المعمرة فى ضوء انخفاض أسعار الخامات .
ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 600 مليون جنيه تقريباً بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد موزعة على 60075780 سهم .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business