الأربعاء، ٣ ديسمبر ٢٠٠٨

فيتش تؤكد نظرتها المستقبلية المستقرة لـ"بنك كريدي أجريكول"

فيتش تؤكد نظرتها المستقبلية المستقرة لـ"بنك كريدي أجريكول"

مباشر
الاربعاء 3 ديسمبر 2008 10:59 ص

قامت مؤسسة فيتش للتصنيف بتأكيد تصنيفها طويل الاجل وقصيل الاجل المحلى لبنك كريدى أجريكول مصر عند AA+ ( مصر ) وF+ ( مصر ) والدعم 3 لتحافظ على نظرتها المستقبلية المستقرة, جدير بالذكر فقد اكدت المؤسسة بان تصنيفها يعكس احتمالا متوسطا للدعم والذى سوف يكون متاحا من المساهم المالك لاغلبية البنك وهم مجموعة كريدى أجريكول, تصنيف AA- و F1.
وقالت شركة سى اى كابيتال الذراع الاستثمارى لشركة التجارى الدولى للسمسرة بان مستو ى الدعم يوضح دعما مقبولا والذي من المتوقع أن يحصل عليه من المساهم الأساسي في البنك في حالة احتياجه. كما يعكس التصنيف المحلي طويل الأجل جودة ائتمانية قوية باختلاف طفيف عن الأعلى في مصر مع قدرة قوية على الوفاء بالتزاماته المالية، بينما التصنيف المحلي قصير الأجل يعد أقو ى مستو ى من القدر ة على السداد في حينه قياسا على المستو ى المحلي.
جدير بالذكر فقد
وافقت الهيئة العامة لسوق المال على قيام كلاً من مجموعة المنصور والمغربى و بنك كريدى أجريكول فرنسا بشراء 4% من أسهم بنك كريدى أجريكول مصر.
وأظهرت
القوائم المالية لبنك "كريدى أجريكول - مصر" خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تراجع أرباح البنك بمعدل 7% حيث حقق صافى ربح بلغ 318.774 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 343.450 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وخفضت المجموعة المالية هيرمس القابضة
القيمة العادلة طويلة الأجل لبنك " كريدى أجريكول " مصر إلى 17 جنيه بدلاً من 27.1 جنيه وذلك بعد زيادة تكلفة رأس المال بمقدار 225 نقطة أساسية أى بنسبة 16.5% ، وأشارت هيرمس إلى أن القيمة العادلة التى توقعتها للسهم توضح الاتجاه الصعودى المحتمل للسهم عن السعر الحالى والمحبط للسهم عند 8 جنيه . هذا بالإضافة إلى نظرة هيرمس بخصوص عروض البنك للميزانية العمومية ومكاسب الكفاءة له والتى دعمت من توصيتها بشأن شراء السهم فى المدى الطويل، ولكن الافتقاد للحافز جعل هيرمس توصى بالحياد على المدى القصير. لتعدل بذلك من توصيتها السابقة من التجميع على المدى القصير والبعيد إلى شراء على المدى الطويل وحياد على المدى القصير.
ويقوم البنك بتقديم كافة الأعمال المصرفية المتعلقة بنشاطه الأساسي كبنك استثمارى يشارك في الأنشطة التجارية و الاستثمارية من خلال فروعة بالقاهرة و المحافظات الأخرى.
ويبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع نحو مايقرب من 1.148 مليار جنيه موزعة على 287 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business